الإثنين 02 مارس 2020 01:03 م بتوقيت القدس المحتلة

اعتقال 352 مواطنا من الضفة الغربية الشهر الماضي

اعتقال 352 مواطنا من الضفة الغربية الشهر الماضي

رام الله الاخباري : 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 352 مواطنًا بينهم 52 طفلاً و10 سيدات من مناطق الضفة الغربية المحتلة خلال شهر فبراير/ شباط الماضي.

وأظهرت دراسة إحصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني، اليوم الإثنين، أن مدينة القدس تصدرت قائمة المحافظات التي نفذ فيها الاحتلال حملات اعتقالية واسعة في شهر شباط، إذ بلغ أعداد المعتقلين المقدسيين 101 معتقلاً.

يليها محافظة الخليل، إذ شهدت اعتقال 76 مواطنًا، ثم محافظة رام الله بـ 50 حالة اعتقال، يليها قلقيلية بحالات اعتقال وصلت 32، ثم محافظة بيت لحم بـ23 معتقلًا، ثم محافظة نابلس بعدد أسرى 22، يليها جنين بواقع 20 أسيرًا، ثم أريحا بعدد أسرى ستة، ثم محافظة طولكرم بعدد أربعة أسرى، يليها محافظة طوباس بمعتقلين اثنين، وواحد في الأغوار الشمالية.

وأوضحت الدراسة أن عدد الأطفال الذين جرى اعتقالهم خلال شباط بلغ 52 طفلاً من مختلف محافظات الضفة، وفق ما تم الاعلان عنه.

وتصدرت محافظة الخليل قائمة المحافظات التي اعتقل منها أكبر عدد من الأطفال وبلغ عددهم 14 طفلاً، ثم محافظة القدس بعدد 13 معتقلاً، ثم محافظة قلقيلية بواقع 11 طفل معتقل، ثم محافظتيّ رام الله وبيت لحم بعدد 6 أطفال أسرى من كل محافظة، وآخر من الأغوار الشمالية، وآخر من جنين.

وقالت الاحصائية التي أعدها مركز القدس، إن جيش الاحتلال اعتقل خلال شهر شباط 10 سيدات، 7 من القدس، و3 من الخليل.

وأشارت الدراسة إلى أن قطاع غزة شهد اعتقال تاجر خلال مروره على حاجز "بيت حانون"، وآخر بزعم تسلله إلى المناطق الحدودية، مؤكدة على وجود حالات اعتقال عديدة دون الاعلان عنها إعلاميًا.

 

المصدر : وكالة صفا