داخلية غزة تعلن تحملها مسؤولية وفاة عصام السعافين أثناء توقيفه

وفاة عصام السعافين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم السبت، عن تحملها كافة الأضرار الناتجة عن وفاة المواطن عصام أحمد السعافين أثناء فترة توقيفه لديها قبل أسابيع، معتبرة المتوفى شهيداً من شهداء الوطن.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أنها ستعمل بالتوصيات الناتجة عن لجنة التحقيق في معالجة الأخطاء، والعمل على عدم تكرارها مستقبلا، موضحة أنها شكلت لجنة تحقيق للوقوف على أسباب وفاة السعافين.

وأشارت الداخلية بغزة إلى أنه تم توقيف المواطن المذكور وفق الإجراءات القانونية بتاريخ 27 كانون الثاني الماضي، لدى جهاز الأمن الداخلي بتهمة "الإخلال بالأمن العام".

وأوضحت أنه تبين أن الموقوف يعاني من عدة أمراض مزمنة منها: تضخم في القلب، والسكر، وضغط الدم منذ فترة طويلة، مبينة أنه اتضح أنه لم يتم اتخاذ الإجراءات الكافية لمراعاة الوضع الصحي للموقوف أثناء فترة التوقيف.

وأضافت الداخلية أنه وفور تدهور الحالة الصحية للموقوف، تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى الشفاء بتاريخ 22 شباط الجاري، لكنه فارق الحياة في قسم العناية الفائقة في اليوم التالي بتاريخ 23 الشهر الجاري.

وأكدت أن تقرير الطب الشرعي أثبت الأمراض المزمنة التي يعاني منها الموقوف، وأوضح أن سبب الوفاة ناتج عن تضخم عضلة القلب، وانسداد الشريان التاجي، وهي أمراض قديمة يعاني منها.

أجيال