ذعر بسبب تجدد إصابة امرأة بالفيروس بعد شفائها منه

فيروس كورونا في اليابان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في حادثة غير متوقعة وأثارت الذعر في اليابان بخصوص فيروس "كورونا" المستجد، أعلنت اليابان عن تجدد إصابة امرأة بالفيروس بعد شفائها التام منه، مما يجعلها أول شخص في العالم يصاب بفيروس كورونا مرتين.

ووفقا لما نقل موقع "روسيا اليوم" عن سلطات محافظة أوساكا، غرب اليابان، فإن المصابة في الأربعينيات من عمرها وتعمل مرشدة سياحية، وسبق أن كشفت الفحوصات أواخر يناير إصابتها بفيروس كورونا، وخرجت من المستشفى فى 1 فبراير بعد التعافي تماما.

وأضاف الموقع نقلا عن السلطات اليابانية: "منذ أيام قليلة ظهرت على المرأة مجددا أعراض الفيروس بما فيها التهاب الحلق والألم الصدري، وكشفت الفحوصات أنها مصابة بفيروس كورونا".

من جانبه، طالب وزير الصحة الياباني، كاتسونوبو كاتو، فى كلمة ألقاها أمام البرلمان بضرورة مراجعة قوائم المرضى ومتابعة وضع الذين تعافوا في السابق.

أما البروفيسور في مدرسة الطب بجامعة نيويورك الأمريكية، فيليل تيرنو، فأكد أن الفيروس بإمكانه البقاء في جسم المصاب بشكل هادئ ودون ظهور أي أعراض تقريبا.

وأضاف تيرنو: "لكنه يؤدى إلى التدهور الحاد في حالته الصحية في حال تسلله إلى الرئتين"، منوها إلى أن كثير من الأمور حول الفايروس مازالت مجهولة.

وارتفع عدد المصابين بكورونا فى اليابان إلى 186 شخصا، بالإضافة إلى سبع حالات وفاة.

روسيا اليوم