وزير اسرائيلي : "التفافي حوارة سيساهم في توطين مليون مستوطن "

التفافي حوارة

رام الله الاخباري : 

تفقد وزير المواصلات الإسرائيلي "بتسلال سموتريتش" صباح اليوم الخميس مشروع شق طريق استيطاني " التفافي حوارة" جنوبي مدينة نابلس والذي سيلتهم آلاف الدونمات الزراعية الفلسطينية.

وذكرت القناة السابعة العبرية أن رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة "يوسي داغان" رافق  "سموتريتش" في زيارته للمنطقة حيث امتدح سرعة البدء بتنفيذ هذا المشروع.

في حين قال "سموتيرتش" أن الشارع المذكور سيكون بمسربين لكل اتجاه ، بينما تخطط وزارته لتحويل الشارع رقم 60 والذي يقطع الضفة الغربية من أقصى الشمال لأقصى الجنوب لشارع من 4 مسارب "مسربين لكل اتجاه" وذلك ضمن خطة استيطانية لربط شوارع الضفة مع الشوارع السريعة داخل الخط الأخضر.

وقال " تخيلوا كيف سنربط شوارع الضفة الغربية مع شوارع "غوش دان" ما يعني إمكانية الوصول خلال ربع ساعة لمحطة القطار على مفرق مستوطنة تفوح".

وأضاف بأن حلم رفع عدد مستوطني الضفة الغربية إلى مليون خلال العشر سنوات القادمة سيتحول الى حقيقة ضمن خطة تشجيع الهجرة للضفة وإقامة بنى تحتية متكاملة.

فيما يعد "إلتفافي حوارة" بديلاً عن مقطع من الشارع  رقم 60 الحالي والذي يمر من وسط بلدة حوارة جنوبي نابلس ويشهد مواجهات مع المستوطنين.