تفاصيل جديدة قد تقلب قضية القتل بفيلا نانسي عجرم

image

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن فريق الدفاع عن الشاب السوري محمد حسن الموسى، الذي قتل في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، عن تفاصيل جديدة تكشف عن حقائق أخفاها تقرير أولي للطب الشرعي في لبنان بعد تشريحه لجثة القتيل.

ووفقا لما أعلنت المحامية السورية رهاب بيطار، فإن قاضي التحقيق الأول في قصر العدل بعبدا، نقولا منصور، وافق على تسليم الجثة للجانب السوري بناء على الطلب المقدم من فريق الدفاع عن القتيل.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، بيطار قولها إن رامي هندي وهو عضو في فريق الدفاع عن الموسى، أكد أن تقريراً جديداً للطب الشرعي في لبنان وردت فيه تفاصيل كانت مخفية في تقرير الطب الشرعي الأول.

وأكد هندي أن التقرير الجديد ورد فيه أنه "تم إخراج طلقات من جسد المغدور محمد موسى لم يتم الإفصاح عنها سابقاً في التقرير الأول"، موضحاً أن من بين ما أغفله التقرير الأول "إخراج 5 رصاصات من جسد المغدور لم يتم الإفصاح عنها سابقاً"، كما أنه تحدث عن وجود "رصاصة متفجرة" في جسد الموسى، ما يعني أنه تم قتل السوري بنوعين من السلاح.

كما كشف هندي أيضاً عن وجود "طلقة سادسة" في الرأس، مبينا أن "المغدور قُتل بطلقة من الخلف في الرأس، وهو ما لم يذكره الطب الشرعي الأول، إضافة إلى اكتشاف رصاصة مفككة، أي أنه كان هناك نوعان من السلاح".

وأشار هندي إلى أن التقرير كشف وجود رصاصات في جسد الموسى أُطلقت من بعيد وأخرى عن قرب، معتبراً ذلك "دليلاً على أنه كان هنالك اتجاهان لإطلاق النار"، مضيفاً أن "التقرير الجديد أضاف معلومات حول تحديد اتجاهات الطلقات على عكس التقرير السابق".

ولفت المصدر نفسه إلى أنه كانت "هناك طلقات وشم، أي طلقات أطلقت عن قرب"، موضحاً أيضاً أنه تم تحويل الطلقات إلى أدلة جنائية لمعرفة هل هي من نفس المسدس أم من مسدسين مختلفين.

وبدأت قضية الموسى يوم 5 يناير/كانون الثاني 2020 عندما أعلنت عائلة نانسي عجرم أن زوج الفنانة الطبيب فادي هاشم أطلق النار على الموسى “بعدما دخل الفيلا لسرقتها”، وقالت وكالة الأنباء اللبنانية حينها إن “تبادلاً لإطلاق النار حصل داخل فيلا عجرم أفضى لمقتل الموسى”.

بعد حادثة القتل بنحو أسبوع، كشف تقرير الطب الشرعي اللبناني أن الشاب السوري تعرَّض لـ17 طلقة من قِبل زوج نانسي، كما أشار إلى إمكانية وجود مشتبه فيه ثانٍ بعملية القتل.

عربي بوست