تفاصيل التسهيلات والتصاريح الجديده التي اقرتها " اسرائيل " .

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أعلن منسق حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة يؤاف مردخاي عن تخفيف القيود على الفلسطينيين بالضفة، وخاصة فيما يتعلق بالدخول إلى دولة الاحتلال، بدءًا من الأحد المقبل.

وأوضح مردخاي في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس، أن الاحتلال قرر السماح للرجال فوق سن 55 عامًا بالدخول إلى الأراضي المحتلة يوميًا دون الحصول على تصاريح، والسماح بذلك للنساء فوق سن 50 عامًا.

وبين، أن التخفيف شمل أيضًا السماح للعمال المتزوجين والذين ليس لديهم أطفال وتزيد أعمارهم عن 22 عامًا بالحصول على تصاريح عمل داخل الأراضي المحتلة، بعدما كان القرار سابقًا يسمح بدخول عمال بعمر 24 عامًا شريطة أن يكون لديهم أطفال.

\"ffc6a647a9c7de2edde81319e330dfe0566c44f5\"

وفيما يتعلق بقطاع غزة، ادعى مردخاي أن الاحتلال سمح منذ بداية إعادة الإعمار بإدخال 88 ألف طن من مواد البناء، كما سمج لـ 57 ألف غزي بالحصول على مواد بناء، وسمح بإدخال 5 مليون كوب مياه شرب، ووافق على إقامة 47 مشروع غير البيوت في القطاع، بتمويل من قطر والسعودية ودول أوروبية.

وأضاف، أن الاحتلال سمح اليوم الخميس بدخول منتجات زراعية من غزة إلى الأسواق الإسرائيلية، وسمح بخروج منتجات من غزة بمعدل 3-4 مرات أسبوعيًا إلى الضفة و”إسرائيل”.

ولم ينس مردخاي اتهام حماس باستعلال التجار لتهريب بضاعة ممنوعة تستخدم المقاومة، كما نفى وجود تنسيق مع قطر لإدخال مواد بناء إلى القطاع، مؤكدًا، أن التنسيق يتم فقط مع السلطة الفلسطينية.

وبخصوص مشكلة الوقود في القطاع، قال مردخاي إن المشكلة متعلقة بـ “التمويل” وليست مشكلة إسرائيلية، حسب زعمه.