الأحد 23 فبراير 2020 08:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس تشكر قطر على دعم صمود قطاع غزة

حماس تشكر قطر على دعم صمود قطاع غزة

رام الله الاخباري:

أشادت حركة حماس بالقرار القطري القاضي بتخصيص مبالغ لمشاريع جديدة في قطاع غزة، معتبرة أنه يأتي امتدادًا للمواقف القومية الثابتة لدولة قطر تجاه الشعب الفلسطيني على المستوى المادي والسياسي في مختلف المحافل الدولية.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية في تصريح صحفي، إنه "تلقينا باحترام بالغ، وتقدير عالٍ القرار القطري بتخصيص مبالغ لمشاريع جديدة لدعم صمود الشعب

الفلسطيني والقطاع؛ فإننا نعبر عن خالص الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولدولة قطر قيادةً وشعبًا، لهذا الموقف الكريم".

وأضاف: "يأتي هذا الدعم امتدادًا لمنح عديدة قدمتها دولة قطر، والتي تؤكد عمق العلاقة الأخوية الصادقة التي نعمل على تطويرها وزيادة أواصرها، وإن الشعب الفلسطيني

الذي ينظر إلى ذلك ببالغ التقدير فلن ينسى هذه الجهود القطرية في إسناده وكسر الحصار الجائر عنه، في ظل ما يعيشه من ظروف مأساوية".

وأعلن العمادي، يوم الجمعة، بأنه قد تم خلال اللقاء الاتفاق مع حركة حماس على أن تقوم اللجنة القطرية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر شباط/ فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأضاف أيضاً أن اللجنة ستخصص مبلغ مليون دولار أمريكي لدعم مشروع زواج لـ 500 شاب من الشباب الذين تقدم بهم العمر وغير قادرين على تحمل تكاليف الزواج من الأسر المستورة، علاوة على تخصيص مبلغ مليون دولار أخرى لترميم عدد من بيوت الفقراء على مستوى محافظات قطاع غزة، ومليون دولار أخرى لدعم خريجي الجامعات بغزة من أصحاب الشهادات العالقة نتيجة تعذر دفع الرسوم المستحقة عليهم.

وشدد العمادي على أن رزمة المشاريع المعلنة، سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات المختصة في غزة، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية

وتحقيق مقومات الحياة الكريمة لسكان القطاع، مناشدا كافة المؤسسات الإغاثية ومنظمات المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية التي تقدم لسكان القطاع حيث أن الأوضاع تنذر بكارثة حقيقية.