السبت 22 فبراير 2020 06:03 م بتوقيت القدس المحتلة

الداخلية تطمئن المواطنين وتدعوهم لعدم القلق من "كورونا"

الداخلية تطمئن المواطنين وتدعوهم لعدم القلق من "كورونا"

رام الله الاخباري:

دعت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم السبت، أي مسافر قادم من الدول التي سجلت إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وأهمها الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة وهونغ كونغ واليابان وتايلاند وتايوان، أن يقوم بعدة خطوات حفاظا على ذاته وعائلته ومجتمعه.

وطالبت الوزارة في تعميم صادر عنها مساء اليوم، المواطنين القادمين من هذه الدول أن يضع نفسه تحت تصرف طواقم وزارة الصحة وإجراءاتها على المعابر، والالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً من تاريخ وصوله حتى لا يخالط فيها الآخرين.

كما طالبتهم بالتقيد بالتعليمات الصحية للوقاية من المرض، والتعليمات التي تعطى من مسؤولي الطب الوقائي في المديريات.

ودعت الوزارة جمهور المواطنين بالتعاون مع الجهات الصحية، والتقيد بالتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للوقاية من هذا المرض، وهي نفسها التوصيات المعتادة للعامة التي تهدف إلى الحدّ من التعرض للأمراض ونقلها، بما في ذلك تغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، النظافة الشخصية والممارسات الغذائية الآمنة، وغسل اليدين بالصابون والماء أو فرك اليدين بمطهر كحولي، تجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو تشبه الأنفلونزا بدون وقاية، وتجنب التقبيل، وطلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس.

وطمأنت وزارة الداخلية الجمهور، داعية إياهم إلى عدم القلق، مع أهمية التقيد بما ذكر أعلاه، مؤكدة أن الحكومة تتابع الموضوع بشكل حثيث بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجميع الجهات ذات العلاقة.