وقفة جماهيرية في غزة رفضا لـ"صفقة القرن"

87088899_3711902802217466_7986453710811168768_n

رام الله الاخباري:

شارك المئات من أبناء مدينة غزة في وقفة جماهيرية نظمتها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة اليوم الجمعة، تنديدًا ورفضًا لـ"صفقة القرن".

وانطلق المشاركين من مختلف مناطق ومساجد مدينة غزة صوب ميدان ساحة فلسطين حاملين أعلام فلسطين ولافتات تندد بـ"صفقة القرن"، وأخرى تدعو للوحدة الوطنية لمواجهتها.

وطالب رئيس اللجنة التنسيقية للهيئة خالد البطش للقاء وطني عاجل للأمناء العامين للفصائل مع الرئيس محمود عباس من أجل "وضع حدٍ للانقسام واستعادة الوحدة".

وقال البطش إن شعبنا اليوم يخرج في هذه الفعالية تعبيرًا عن وحدة الموقف الفلسطيني بكل تفاصيله رفضًا لـ"صفقة القرن"، مؤكدا رفض شعبنا لبقاء الاحتلال على أرضه ومقدساته.

وشدد البطش على أن الصراع مع الاحتلال مفتوح، "وأن مؤامرة ترامب هي حلقة إضافية من حلقات هذا الصراع مع المشروع الصهيوأمريكي بالمنطقة".

وأضاف "نقول للأمة التي ترك بعض قادتها فلسطين جانبًا؛ ونقول للمطبعين إن التطبيع بالنسبة لكم هو نهب للثروات وخسارة تدفعونها من جيوبكم ومستقبل أبنائكم وكرامتكم، فلا تكونوا ظهرًا للصهاينة ولا تكونوا يدًا للأمريكي"

وتابع "كونوا مع الحق مع فلسطين وحق شعبنا في العودة لأرضه وحقنا في تحرير أرضنا؛ كي نعيش بحرية وكرامة كما تعيش بقية الشعوب؛ لا مكان اليوم لأنصاف المواقف لمواجهة المشروع الأمريكي".

ودعا "أحرار العالم لمقاطعة الإدارة الأمريكية، وطرد سفرائها من بلدانها وشعوبهم، وأن يحاصروا تلك السفارات لإخلائها".

وأكد البطش أن "طريق إسقاط صفقة القرن يمر بالوحدة الوطنية في غزة والضفة والقدس و48 ومخيمات الشتات"، مضيفًا أنه "يجب ألاّ نراهن على أحدًا ليقوم بالفعل عنّا، وعلينا أن نقوم بواجباتنا تجاه القدس والأرض والتحرير".

وقررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الاثنين الماضي إجراء تعديل على مسماها لتحمل اسم "الهيئة الوطنية لمسيرة العودة ومواجهة الصفقة".