الجمعة 21 فبراير 2020 02:13 م بتوقيت القدس المحتلة

الكشف عن عدد الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا في الصين

الكشف عن عدد الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا في الصين

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الجالية الفلسطينية في الصين، علي الوعري، أنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة في صفوف الفلسطنيين في الصين بفيروس كورونا المستجد، غير الحالة الوحيدة التي كانت للشاب محمد ابو ناموس الذي اصيب بالفيروس وتمكن من الشفاء منه في وقت لاحق.

وقال الوعري، إن الجالية الفلسطينية بصحة جيدة بالرغم من الحجر الصحي داخل المنازل ومنعهم من الخروج الى العمل والتسوق خوفا من انتشار المرض او اصابتهم.وفقا لحديثه لوكالة "معا".

وأضاف: "25 طالبا فلسطينيا كانوا يعيشون داخل مدينة ووهان الصينية التي انطلق منها المرض، مشيرا الى ان الاردن اخلت مع جاليتها مع معظم الفلسطينيين.

وأوضح الوعري أن المدينة التي كان يقطنها أكثر من 500 عربي لم يتبق الكثير منهم بعد رحيلهم خوفا من الاصابة بالفيروس، لافتا إلى أن السفارة الفلسطينية في الصين على تواصل دائم مع الفلسطينيين لمتابعة حالتهم واوضاعهم.

كما دعا الوعري وزارة الصحة الفلسطينية إلى فحص عددا من الاطباء الفلسطينيين الذين غادروا الى الضفة الغربية، وابقاءهم داخل الحجر خوفا من انتشار الفيروس بين عائلتهم والمدن الفلسطينية.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية قد عملت على حجر عدد من الفلسطينيين العائدين في الصين في اريحا، بالرغم من عدم اصابتهم، لمدة 14 يوما لضمان عدم اصابتهم بالمرض، كما خصصت مكانا للحجر الصحي.

المصدر : معا