إيران تحاكم ترامب بعد إصداره أمر باغتيال قاسم سليماني

ايران وترامب وقاسم سليماني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تحاكم إيران، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية إصداره أمرا باغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ووفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن حسين أمير عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، قال خلال ملتقى لدراسة الجوانب الحقوقية والدولية لاغتيال سليماني: "من المقرر أن تعقد محكمة ضد ترامب المسؤول عن إصدار الأمر بالاغتيال".

وأضاف عبد اللهيان: "لسنا بحاجة إلى لجنة لتقصي الحقائق، بل نحن بحاجة إلى لجنة للتحقيق، يمكننا متابعة الوثائق التي تطرحها ضد ترامب، ولابد من إرسال قاضي تحقيق بسرعة إلى العراق لبحث الإجراءات التي نفذها الأمريكان خلال هذه الفترة".

وأشار إلى أن قاضي التحقيق لابد أن يبدأ من محل الحادث، ويقوم بالاستفسار من كبار المسؤولين العراقيين، وفي المرحلة الثانية تتم إدانة ترامب، مبينا أنه ينبغي أن تعقد إيران محكمة تصدر حكما بأن جميع أموال ترامب يشملها الموضوع الإرهابي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قتلت قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة"، وتوعدت بالانتقام له.

سبوتنيك