غانتس يرفض دعوة نتنياهو لمناظرة بينهما والأخير يصفه بـ"الجبان"

20190320112005

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رفض رئيس حزب "أبيض أزرق" الاسرائيلي المعارض، بيني غانتس، اليوم الأربعاء، دعوة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لعقد مناظرة تلفزيونية معه، معتبرا أن هذا الأمر "خدعة إعلامية".

وأكد غانتس أنه سيرفض ويعارض ما يسعى نتنياهو إلى فرضه وهو "القانون الفرنسي" الذي يقضي بمنع محاكمة رئيس حكومة أثناء ولايته، وذلك بعدما أعلنت وزارة القضاء الإسرائيلية، أن الجلسة الأولى في محاكمة نتنياهو ستعقد في المحكمة المركزية في القدس، في 17 آذار/مارس المقبل.

وجدد غانتس مهاجمته لمنافسه نتنياهو، مؤكدا أنه لن يسمح لمتهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة بتولي رئاسة الحكومة، متهما إياه بأنه لا يهتم بإسرائيل إنما بنفسه فقط.

وأضاف غانتس: "نتنياهو هاجم الشرطة والمفتش العام للشرطة الذي عيّنه بنفسه، ثم هاجم النيابة العامة، وفي الأيام الأخير نرى حملة نزع شرعية وتصريحات منفلتة ضد المستشار القضائي للحكومة ولم نرى مثيلا لها في إسرائيل. وهذا مستشار عيّنه هو وتولى منصب سكرتير حكومته أيضا وينفذ عمله بإخلاص".

في المقابل، اعتبر نتنياهو أن رفض غانتس لمناظرة تلفزيونية معه دليل على خوفه، زاعما أن إسرائيل بحاجة الى قائد قوي وليس جبانا.

وأضاف نتنياهو: "إسرائيل بحاجة إلى حكومة يمين قوية وليس إلى حكومة تعتمد على القائمة المشتركة، وإذا كان غانتس يخاف من مواجه مع رئيس الحكومة فكيف سيواجه التحديات الكبرى أمام دولة إسرائيل؟".

عرب 48