الأربعاء 19 فبراير 2020 04:23 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس : ما الذي يمنع من إشعال الضفة الغربية لمواجهة "صفقة القرن "

حماس :  ما الذي يمنع من إشعال الضفة الغربية لمواجهة "صفقة القرن "

رام الله الإخباري:

تساءل عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية حول ما الذي يمنع من إشعال الضفة الغربية لمواجهة خطة ترامب المعروفة اعلامياً "بصفقة القرن " 

وأضاف الحية في كلمة له خلال مؤتمر نظمته حركة الجهاد الإسلامي، بعنوان "فلسطين لا تقبل القسمة أو التجزئة إن "ما نشاهده اليوم هو حالة من الاستجداء والمراوحة رغم طرح  خطة ترامب لسلام 

وقال: لماذا لا تلتهب الضفة والأغوار؛ لتدافع عن نفسها لماذا لا تدافع أراضي عام 48، في مواجهة الصفقة، وما الذي يمنع أن تقف الجاليات الفلسطينية والعربية وقفات احتجاجية ضد سفارات أمريكا، مشيراً إلى أن مسيرات العودة مستمرة و"سنشهد استئنافها الشهر المقبل".

وأوضح الحية أننا "متفقون على كل شيء مع الفصائل، ولكن من الذي يمنع الاجتماع لمواجهة الصفقة"، مطالباً جماهير شعبنا في الضفة بالانتفاض والنزول إلى الشوارع ضد (صفقة القرن).

وقال: "نحن نعتز اليوم بأن الحالة الوطنية كلها ترفض (صفقة القرن)، ونريد الفعل في الميدان، ومواجهة الصفقة، تحتاج إلى عمل حقيقي وطني، يقف أمامها.

واختتم قائلا : "نحن اليوم بعد ثلاثة أسابيع من إعلان (صفقة العار) والميادين شبه فارغة"، مشدداً على أنه "كي نسقط (صفقة القرن) لا بد من مغادرة مربع الانقسام".

 

المصدر : دنيا الوطن