الطيبي يمزّق "صفقة القرن" في الكنيست: مصيرها تحت الأقدام

الطيبي وصفقة القرن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أقدم النائب في الكنيست الإسرائيلي عن القائمة العربية المشتركة أحمد الطيبي، على تمزيق مسودة "صفقة القرن" الأمريكية المزعومة والدوس عليها من على منصة الكنيست، معلقا: "مصير هذه الصفقة هو تحت الاقدام".

وقال الطيبي في كلمته اليوم الاثنين في الكنيست، إن "سكان المثلث هم أصحاب البلد الأصليّين، لم يأتوا الى البلاد، لا بالطائرات ولا بالسفن، ولن يتمكن أحد من سلبهم حقوقهم وهم ليسوا احجار شطرنج في يد الرجل المهووس الجالس في البيت الأبيض، دونالد ترامب، أو في يد المتهم بالرشوة والفساد بنيامين نتنياهو".

وأضاف الطيبي: "نرفض صفقة القرن وما جاء فيها، ولن نقبل الا بالقدس الشريف عاصمة للدولة الفلسطينية ومن يملك حق تقرير المصير هم الفلسطينيون وليس ترامب واتباعه".

كما تطرّق الطيبي، إلى حملة التحريض التي يقودها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضد القائمة المشتركة وضد الجماهير العربية، منتقدا ازدياد حملة المعاداة للفلسطينيين بالداخل المحتل.

وتابع: "ازدياد الدعم للقائمة المشتركة أصبح يخيف نتنياهو الذي يعرف جيدا أن كل مقعد اضافي للقائمة المشتركة هو مسمار اخر في نعش حكمه ودفعة اخرى له نحو بيته او بيت خالته (السجن)".

وأشار إلى أن الرد على تحريض نتنياهو يكون بتكثيف الجهود من أجل تحقيق اكبر انجاز للقائمة المشتركة التي تمثل أبناء شعبنا وتتابع قضاياهم وتحمل همومهم.

كما انتقد الطيبي رئيس حزب "ازرق ابيض" بيني غانتس الذي تواجد في جلسة الهيئة العامة، بقوله: "لقد ارتكبتَ خطأ جسيما لدعمك وتبنيك لصفقة القرن وتأخرت في اصدار رد منك لمدة اسبوعين حول البند المتعلق بضم المثلث".

كل العرب