الإثنين 17 فبراير 2020 08:08 م بتوقيت القدس المحتلة

قائد الحرس الثوري : ردنا على سليماني نزع هيبة اميركا "المصطنعة "

قائد الحرس الثوري : ردنا على سليماني نزع هيبة اميركا "المصطنعة "

رام الله الاخباري:

جدد القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين، مهاجمة الولايات الأمريكية المتحدة، معتبرا أن هيبتها "مصطنعة".

ونقلت قناة "الميادين" اللبنانية، عن سلامي قوله، إن رد بلاده على اغتيال نائب رئيس الحرس الثوري، قاسم سليماني، نزع عن أمريكا هذه الهيبة المصطنعة.

وأضاف سلامي، أن "الأمريكيين اعتادوا أن يواجهوا أّي دولة من دون ردة فعل وهذا الأمر جعلهم يخطئون في حساباتهم مع إيران، فلقد كان يجب أن نوقف الأمريكيين عند تلك النقطة ونبين لهم أن عليهم تغيير حساباتهم في مواجهة إيران".

وأشاد سلامي بالرد العسكري الإيراني على اغتيال الفريق قاسم سليماني، مبينا أنه كان استراتيجيا ومحدودا وأظهر قوة وقدرة بلاده.

وتابع: "الرد الإيراني حدث في نقطة جغرافية محددة، لكن تأثيره كان عالميا، والإجراء ضد الولايات المتحدة كان دفاعيا بامتياز وهو مشروع وقانوني، وحق لنا كان ينبغي أن نحصل عليه".

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية حالة من التصاعد، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين.

وفي 8 يناير/ كانون الثاني، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، إحداهما قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي.

المصدر : سبوتنيك