الإثنين 17 فبراير 2020 06:39 م بتوقيت القدس المحتلة

الحكومة تؤكد استمرار منع إدخال المنتجات الإسرائيلية

الحكومة تؤكد استمرار منع إدخال المنتجات الإسرائيلية

رام الله الاخباري:

أكد مجلس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسته اليوم الإثنين في مدينة رام الله، على استمرار منع إدخال المنتجات الإسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية، وذلك ردا على قرار الاحتلال الإسرائيلي بمنع المنتجات الزراعية الفلسطينية من الدخول إلى الداخل الفلسطيني المحتل.

وأشاد المجلس في بيان عقب الجلسة الأسبوعية اليوم، بمواقف المواطنين والتجار والمزارعين، ونقابات الفلاحين، والشركات التي أكدت التزامها بالقرار الحكومي، وتحملها لأية تكاليف تترتب على الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية.

وبدأت إسرائيل في التاسع من فبراير/شباط الجاري، تطبيق قرار وزير الجيش نفتالي بينيت بمنع الفلسطينيين من تصدير منتجاتهم الزراعية عبر الأردن؛ كإجراء عقابي ناجم عما يصفه البعض "بالحرب التجارية" بين الجانبين.

ويأتي هذا القرار على خلفية حظر السلطة الفلسطينية دخول بضائع إسرائيلية إلى أسواقها، ردا على قرار بينيت حظر دخول المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى إسرائيل.

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي وقف استيراد العجول من إسرائيل "كخطوة نحو الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال".

وللسبب ذاته، أعلنت الحكومة الفلسطينية الأسبوع الماضي منع إدخال خمسة منتجات إسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية، ردا على قرار إسرائيلي مماثل بمنع دخول المنتجات الزراعية الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم حينها "إن الحكومة قررت منع دخول الخضار والفواكه والمشروبات الغازية والعصائر والمياه المعدنية الإسرائيلية".