من جديد ..حماس تخترق هواتف جنود جيش الاحتلال

حماس تخترق هواتف جنود الجيش الاسرائيلي

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

رصد ما يسمى بقسم أمن المعلومات في هيئة الاستخبارات الاسرائيلية خلال الأشهر الأخيرة، محاولات متكرّرة من قبل حركة حماس لاختراق هواتف جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي النقالة بواسطة التواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولة إغرائهم لتنزيل تطبيقات معينة.

وقام جيش الاحتلال الاسرائيلي بالتعاون مع جهاز " الشاباك" بمهاجمة شبكات الخوادم التابعة لحركة حماس الّتي خدمتها بهدف التواصل وجمع المعلومات من جيش الاحتلال.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال، تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم بها مهاجمة شبكة حركة حماس من هذا النوع. وبعد هذه الخطوة سيتم استدعاء مئات معدودة من جنود الاحتلال الّذين قد اخترقت هواتفهم، بهدف المساءلة وإزالة الخطر من الجهاز.



unnamed (1)

وزعم البيان أن حركة حماس استخدمت وسائل تواصل اجتماعي جديدة- لأوّل مرة كتطبيق "التلغرام" للحديث مع جنود الاحتلال (بالإضافة إلى التطبيقات المعروفة: فيسبوك، واتس أب، وإنستغرام).

وذكر البيان، أن حركة حماس حاولت استخدام هندسة إجتماعية أعلى وأكثر مصداقية، ولأوّل مرة تمت رؤية عرض شخصيات صمّاء / ثقيلة سمع. وبذلك استبعاد الرغبة بإجراء محادثات هاتفية صوتية أو محادثات فيديو.

بالإضافة إلى ذلك تم استخدام رسائل صوتيّة- في الأسابيع الأخيرة هناك أدلّة على أنّ حماس تُرسل للمُختَرَقين رسائل صوتية عامّة (نعم، لا، وما شابه)، من أجل الإعلاء من مصداقية الشخصية. الصوت في الرسائل هو صوت نسائي.

ff

unnamed

وأضاف بيان جيش الاحتلال أن قسم أمن المعلومات في هيئة الاستخبارات الاسرائيلية رصد 6 شخصيات استُخدمت للوصول لجنود الاحتلال: سارة أورلوبا، ماريا يعكوفليفا، عيدن بين عِزرا، نوعا دنون، يعيل أزولاي، وريفكا أبوكسيس. والكثير من الشخصيات تعرض أنفسها كمهاجرة جديدة لإسرائيل من أجل شرح عدم الإلمام التام على باللغة العبرية.

وخلال الأشهر الأخيرة رصد قسم أمن المعلومات في هيئة الاستخبارات ثلاثة تطبيقات استخدمتها حماس لاختراق هواتف جيش الاحتلال: "Catch&See", "ZatuApp", "GrixyApp".



11_0

في مواقع التطبيقات وُصفت أنها مُعدّة لنقل الصور بين المستخدمين لوقت قصير ومحدد (مثل تطبيق "سناب تشات").

وعن طريق الاختراق، قال البيان أن بعد تنزيل التطبيق وتفعيله تم اختراق الهاتف الأمر الّذي مكّن حماس من السيطرة على الجهاز حيث تبيّن أن للتطبيقات قدرات عالية، التواصل مع خوادم حماس ونقل ملفات من الجهاز المختَرَق أوتوماتيكيًّا، تصوير صور من بعيد بشكل مستقل، تنزيل ملفات إضافية، تسجيل صوت، GPS، توصيل للكاميرا، وغيرها.



14_0 (1)

رام الله الاخباري