جيش الاحتلال يستعد لتطبيق صفقة القرن

الجيش الاسرائيلي يتأهب

رام الله الاخباري : 

أصدر قائد أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي تعليمات لأذرع الجيش المختلفة للاستعداد لتطبيق خطة صفقة القرن حال تبناها المستوى السياسي الإسرائيلي.

وذكر موقع "والا" العبري أن كوخافي طلب من مسؤول  شعبة التخطيط في هيئة الأركان الاسرائيلية " أمير أبو العافية" بالاستعداد الداخلي لتطبيق خطة ترامب  ، كما يشترك

في الاستعدادات قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال " نداف فيدان" ومنسق شؤون الأراضي المحتلة " كميل أبو ركن" بالإضافة للقسم الدولي في النيابة العسكرية.

وبين الموقع أن طاقم مسح حدود المستوطنات الذي أعلن عنه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهولا يضم ممثلين عن جيش الاحتلال وذلك خلافاً لاتفاقية أوسلو التي أشرف جيش الإحتلال عليها بشكل شامل.

ويضم طاقم وضع وترسيم الحدود كلاً من : الوزير "يريف لفين" ، والسفير الإسرائيلي في واشنطن " رون درامر " وأن مسئولية إعداد ملف الضم أنيطت بما يسمى بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

كما لا يشمل طاقم التحضيرات لتطبيق الصفقة قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال "هرتسي هليفي" ما يعني بأن الحكومة الإسرائيلية غير متعجلة للاستعداد للثمن الذي ينوي ترامب منحه للفلسطينيين لقاء الصفقة.

في حين لا تشمل خرائط الضم أو بسط السيادة حالياً منطقة المثلث التي جاءت في خطة ترامب كما لا تشملها استعدادات الجيش لتطبيقها.