"كهرباء القدس" توضح أسباب الانقطاعات اليومية عن رام الله والقدس وبيت لحم

كهرباء القدس والانقطاع المتكرر للكهرباء

رام الله الاخباري:

أرجعت شركة كهرباء القدس، اليوم الثلاثاء، الانقطاعات اليومية المستمرة على شبكات الشركة في محافظات القدس، رام الله والبيرة وبيت لحم، إلى عدم التزام شركة كهرباء إسرائيل، بالتعاقدات الموجودة معها، وتقنين الطاقة الكهربائية.

وأدان مجلس إدارة الشركة في بيان صحفي، الإجراءات والممارسات الإسرائيلية، مؤكدا أن الهدف الأساسي من هذه الانقطاعات هو خلق بلبلة وفوضى داخلية.

وأضاف البيان: "سبق وعاشت المحافظات الثلاث، ومنذ احتراق المحولات الرئيسية لدى كهرباء إسرائيل في محطة الخليل، ومحطة عطاروت، وقيامها باستبدال هذه المحولات بقدرات أقل، مما انعكس سلباً وحتى اليوم على توريد القدرة لنا من الجانب الإسرائيلي، وهو يؤدي يومياً الى تشويشات نعلم مدى صعوباتها وقسوتها على حياة الناس اليومية".

وأشار البيان إلى أن الشركة الإسرائيلية، تتسلح بذرائع فنية، بعدم قدرتها على تزويد القدرات، وارتفاع الأحمال على محولاتها الرئيسية.

وأكدت الشركة على بذلها كل الجهود الممكنة لمحاولة التخفيف من هذا العبء، وحرصها الشديد على تشغيل محطة قلنديا الجديدة بأسرع وقت ممكن، لافتة إلى نقل محول بقدرة 20 م.ف.أ الى محطة شرفات؛ لتدعيم تزويد التيار إلى محافظة بيت لحم، وإعادة الخطوط المقطوعة من الجانب الإسرائيلي، والقادمة من منطقة الخليل.