فحوى خطاب الرئيس المرتقب في مجلس الامن

فحوى خطاب الرئيس المرتقب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف مسؤول فلسطيني، اليوم الثلاثاء، عن فحوى الخطاب المرتقب للرئيس محمود عباس في مجلس الأمن الدولي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم. 

ووفقا لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، فإن الرئيس سيجدد خلال الخطاب الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أبو يوسف، أنالرئيس سيعيد التأكيد على ضرورة أن يستند أي حل للقضية الفلسطينية على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وليس القرارات التي تحاول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فرضها، والتأكيد على الثوابت الفلسطينية.وفقا لحديثه لوكالة "دنيا الوطن".

وكانت وكالة وكالة (الأناضول) التركية، قد نقلت في وقت سابق، عن دبلوماسيين غربيين لدى الأمم المتحدة، أنه تم تأجيل طرح مشروع قرار بشأن (صفقة القرن) في مجلس الأمن إلى أجل غير مسمى، إلا أن أبو يوسف، أكد أن تقديم أي مشروع قرار إلى مجلس الأمن، يحتاج إلى 15 دولة للموافقة على ذلك.

وتابع أبو يوسف: "عندما قدمنا نص مشروع القرار، كان عن طريق دولة تونس، وبالتالي نص القرار عندما يجري تقديمه فإنه سيتم عبر 15 دولة من الأعضاء في مجلس الأمن، حيث إن العديد من الدول طالبت بإجراء تعديلات على نص مشروع القرار، كما أن دولاً حاولت إفراغ النص من مضمونه، في سياق الضغط الأمريكي الذي يجري".

وأشار إلى أن نص مشروع القرار لم يقدم حتى الآن لعرضه على التصويت بعد التعديلات، معتبرا أن ما يجري الآن معركة سياسية ودبلوماسية، تحاول أمريكا فرض أجندتها، وتحاول عدم تقديم نص مشروع القرار إلى مجلس الأمن الدولي.

 

دنيا الوطن