أردوغان يتعهد بعدم السماح بتحقيق "صفقة القرن"

1038208788

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعدم السماح بتحقيق "صفقة القرن" التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا أنها "مجرد وهم يهدد السلام والطمأنينة في المنطقة".

وقال أردوغان في رسالة إلى المؤتمر الثالث لرابطة "برلمانيون لأجل القدس"، المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور: إن "الخطة التي دخلت الأجندة العالمية تحت مسمى "صفقة القرن"، والتي تعلن القدس عاصمة لاسرائيل، مجرد وهم يهدد السلام والطمأنينة في المنطقة".

وأكد أن هذه الخطة الأمريكية تعني ضم الأراضي الفلسطينية والقضاء على فلسطين بشكل تام والاستيلاء على كامل القدس، مجددا رفضه المطلق لهذه المبادرة.

وأضاف الرئيس التركي: "هذه الخطة تقبل ظاهريا بحل الدولتين، بينما في الواقع هي محاولة لشرعنة الاحتلال الاسرائيلي تحت رعاية الإدارة الأمريكية، لافتا إلى أن اسرائيل وسعت حدودها دون وجه حق، حتى وصلت إلى ما هو عليه اليوم.

وتابع: "لا يمكن لتركيا التزام الصمت حيال ضم القدس، وترك أشقائها الفلسطينيين بمفردهم في هذا النضال، وأهم مسؤولية ملقاة على عاتقنا كدول اسلامية في هذه المرحلة، حماية حرمة المسجد الأقصى، ونصرة القدس رمز السلام، والدفاع عن حقوق الفلسطينيين".

والسبت، انطلق مؤتمر برلمانيون لأجل القدس في نسخته الثالثة بكوالالمبور، بمشاركة نحو 500 سياسي من بلدان مختلفة، وكانت تركيا استضافت النسختين السابقتين من المؤتمر.

ويشارك في المؤتمر نواب أتراك من أحزاب "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري" و"الحركة القومية" و"إيي".

ترك برس