مواجهات مع جيش الاحتلال بعدة مناطق بالضفة

الخليل3

رام الله الاخباري:

اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة مساء يوم الخميس.

وفي شرقي قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة، أغلق جنود الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشرقي، بعدما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال.

وذكرت وسائل اعلام، أن مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" حيث أشعل الشبان الإطارات المطاطية ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الاحتلال الغاز السام بكثافة.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة بيتونيا الغربي، حيث قام الشبان برشق دوريات الاحتلال بالحجارة.

أما في الخليل جنوب الضفة، فقد أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل، واعتدى مستوطنون على المواطنين ومركباتهم على مدخل منطقة بيت عنون شمال شرق الخليل.

واندلعت المواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال التي تمركزت على أسطح المنازل والمحال التجارية، قنابل الغاز المسيلة للدموع، ما تسببت بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

كما اعتدى مستوطنون على المواطنين ومركباتهم على مدخل منطقة بيت عنون، واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي عززت من تواجدها وأغلقت مدخل بلدة سعير.