قتيل وجرحى إثر رصاص حي يستهدف المتظاهرين في كربلاء وسط العراق

1044211504

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قتل متظاهر، وإصيب آخرين، إثر هجوم بالرصاص الحي على يد مسلحين استهدفوا ساحة الاعتصام، بقلب محافظة كربلاء، جنوبي العاصمة بغداد.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، فإن مسلحين من أتباع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، فتحوا النار على المتظاهرين في ساحة الاعتصام "فكلة التربية" أو ما يطلق عليها "ساحة الأحرار، وسط كربلاء، ما أسفر عن مقتل متظاهر، ووقوع مصابين من بينهم فتاة.

وأشارت إلى وقوع هجوم مماثل استهدف المتظاهرين في النجف، وسط العراق، مساء يوم أمس، أسفر عن مقتل 8 محتجين، من بينهم لاعب في المنتخب الوطني في الفنون القتالية "الكاراتيه"، خليل الغرابي، وإصابة العشرات بجروح إثر الرصاص الحي.

وتوافد عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى ساحة الصدرين، في النجف، وسط العراق، جنوبي العاصمة بغداد، لمواصلة الإحتجاجات بعد قمعها بالرصاص الحي مساء أمس الأربعاء.

وانطلق المتظاهرون من مجسرات ثورة العشرين في وسط النجف، نحو ساحة الصدرين، استنكارًا للعنف المفرط بإستخادم ما يطلق عليهم "أصحاب القبعات الزرقاء" التابعين لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الرصاص الحي لتفريق المحتجين، حتى وقت متأخر من ليلة أمس، ما أسفر عن مقتل ثمانية، وإصابة العشرات بجروح.

وخرجت مسيرات حاشدة تضم الآلاف من الشباب، والفتيات، من طلبة الجامعات، والمعاهد، في محافظات الوسط، والجنوب، ومنها في البصرة، والعاصمة بغداد، مؤيدة لمحتجين في النجف، وتنديدا ً بقمع التظاهرات، وقتل المتظاهرين بالرصاص الحي.

ويواصل المتظاهرون في العاصمة بغداد، وعموم محافظات وسط، وجنوبي العراق، احتجاجاتهم الشعبية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وحتى الآن، لحين تلبية مطالبهم وعلى رأسها اختيار رئيس مستقل لحكومة مؤقتة تمهد لانتخابات مبكرة تحت إشراف دولي.

سبوتنيك