حماس: عملية الدهس بالقدس ردا عمليا على "صفقة القرن"

حماس وعملية الدهس في القدس

رام الله الاخباري:

اعتبرت حركة حماس، اليوم الخميس، أن عملية الدهس في مدينة القدس والتي أسفرت عن إصابة 14 جنديا إسرائيليا، ردا عمليا على إعلان صفقة القرن الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، إن "الفعل المقاوم الممتد على طول الضفة الغربية، والاشتباكات بين جماهير شعبنا من أقصى جنوب الضفة إلى شمالها، والفعل المقاوم في قلب القدس، هو رد شعبنا العملي على إعلان صفقة ترامب التصفوية".

وأضاف: "في مقابل وهم الضم الذي يتحدث عنه قادة الاحتلال والإدارة الأمريكية، هناك قرار من كل شعبنا الفلسطيني بطرد المحتل من الضفة الغربية وقلع مستوطناته".

وأشار قاسم إلى أن كل مكونات الأمة العربية والإسلامية تقف إلى جانب مقاومة شعبنا المشروعة، داعيا الدول العربية إلى وقف تطبيعها من الاحتلال.

بدوره، بارك المتحدث باسم حماس، عبد اللطيف القانوع، عملية الدهس في القدس، معتبرا أنها تأكيد على استمرار ثورة شعبنا ضد جرائم الاحتلال.

وأضاف: أضحت كل الخيارات مفتوحة أمام شعبنا للدفاع عن حقوقه ومواجهة (صفقة القرن)، وقد حان الوقت لتدشين مرحلة جديدة وانطلاق ثورة عارمة ومقاومة شاملة ضد الاحتلال.

يذكر أن أربعة عشر جنديا من لواء "جولاني" كانوا قد أصيبوا بعد منتصف الليلة الماضية في عملية دهس وقعت في شارع "دافيد ريمز" في القدس المحتلة.

ونتج عن عملية الدهس إصابة أحد الجنود إصابة خطيرة، فيما أصيب البقية بجراح طفيفة وجرى نقل بعضهم للمستشفى لتلقي العلاج.