أمريكيون يشيدون بتمزيق رئيسة مجلس النواب الامريكي خطاب ترامب: "أنتي البطلة والملكة"

بيلوسي وترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أشاد الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، بما قامت به رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أمس الثلاثاء، بتمزيق نسخة من خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن حالة الولايات المتحدة.

ونشرت فتاة أمريكية تدعى ستيفاني تغريدة قالت فيها: "الملكة بيلوسي مزقت خطابه إلى نصفين ورمته على الطاولة كالقمامة"، فيما قال آخر يدعى جورج: "لم يستحق خطابه أبدا أن يكون مطبوعا على الورق، لذلك كان هذا الحل الصائب".

ونشرت أخرى تدعى مارتينا قائلة: "الأفضل أن يُمزق خطابه، من أن يمزق بلدنا"، وأكد آخر أنها "بطلة وملكة وأسطورة".

من جانبه، علق الرئيس الأمريكي ترامب نفسه على تمزيق بيلوسي للخطاب قائلا: "هذا ما مزقته بيلوسي، إنها فعلة مشينة حقا، حتى بالنسبة لها".

أما بيلوس فقد علقت على ما فعلته قائلة: "كان تصرفا مهذبا بالنظر إلى الخيارات الأخرى".

وكان ترامب قد ألقى خطابا في رسالته النقابية الثالثة، وتأتي بعد مناقشة استمرت أسبوعين في مجلس الشيوخ حول ما إذا كان ينبغي إقالته من منصبه.

وأظهرت كاميرات وسائل الاعلام، تجاهل ترامب بيلوسي ولم يقم بمصافحتها قبل بدء الخطاب، فتجنبت هي بدورها العبارات المعتادة مثل "من دواعي سروري" أو "من دواعي الفخر البالغ" التي يستخدمها رئيس المجلس عادة لدى تقديم رئيس البلاد لإلقاء كلمة بالكونغرس، وكل ما قالته عند تقديم ترامب: "أعضاء الكونغرس... إليكم رئيس الولايات المتحدة".

سبوتنيك