ايران تحدد موعد موت "صفقة القرن "

خامنئي وايران وصفقة القرن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المرشد الأعلى الإيراني آيه الله علي خامنئي، اليوم الأربعاء، عن موعد انتهاء "صفقة القرن" الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي.

ووفقا للحساب الرسمي لخامنئي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، فإن خامنئ قال خلال استقبال محتفلين بالذكرى 41 لانتصار الثورة الإسلامية، إن "المشروع الأمريكي المتمثل بصفقة القرن سوف يموت قبل موت ترامب".

وكان ترامب قد أعلن يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي عن "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وأعلن وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم السبت الماضي، عن رفضهم للخطة الأمريكية باعتبارها لا تلبي الحد الأدنى من طموحات الشعب الفلسطيني.

وبحسب "صفقة القرن"، فإن تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يتم بناء على صيغة حل الدولتين، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

وترفض السلطة الفلسطينية وجميع الفصائل في قطاع غزة والضفة الغربية هذه الصفقة، معتبرين أنها خطة أمريكية خبيثة لتصفية القضية الفلسطينية.

سبوتنيك