"تدمير اسرائيل "..ايران تحدد موعداً جديداً لتحرير فلسطين

ايران وتحرير فلسطين

رام الله الاخباري : 

قال المستشار العسكري للمرشد الأعلى في إيران اللواء يحيى رحيم صفوي إن "صفقة القرن" هي آخر محاولات (الرئيس الأمريكي دونالد) ترمب للفرار من الهزيمة الكبيرة أمام محور المقاومة.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن اللواء صفوي قوله إن "ترمب ارتكب خطأين استراتيجيين وكبيرين هما عملية اغتيال القائد (قاسم) سليماني وإطلاق صفقة القرن".

وأضاف أن "دماء الشهيد سليماني والشهداء المدافعين عن المقدسات ستفتح الطريق إلى القدس".

وشدد اللواء على أن "صفقة القرن" هي صفقة القرن الأكثر عارًا وهي آخر محاولات ترمب للفرار من الهزيمة الكبرى أمام جبهة المقاومة، ومثلما فشل مشروع الشرق الأوسط الكبير فإن صفقة القرن ستلقى الفشل أيضا".

وأشار إلى "خيانة بعض القادة العرب في القضية الفلسطينية"، لافتًا إلى أن الفصائل الفلسطينية لم تقبل بهذه الصفقة في حين قبل بها بعض القادة العرب الذين يواكبون سياسات أميركا في المنطقة.

ولفت اللواء صفوي إلى "المصير الذي انتهى إليه بعض القادة العرب الخونة".

وقال إنه "مثلما قال قائد الثورة الإسلامية فإن الكيان الصهيوني لن يكون موجودًا في غضون الأعوام الـ 25 عامًا القادمة وأن بعض القادة العرب الذي وضعوا أيديهم بأيدي الصهاينة سيزولون قبل هذا الوقت".

ونبه إلى الضربة الصاروخية التي وجهها الحرس الثوري لقاعدة "عين الأسد" الأميركية في العراق، لافتا إلى أنه لا قوة تجرأت بعد الحرب العالمية الثانية على استهداف أي قاعدة أميركية.

وأردف المستشار العسكري لخامنئي "هم رغم ذلك لم يجرؤوا على الرد لأن إيران كانت سترد بصورة أقوى".

واعتبر اللواء صفوي ترمب بأنه أداة بيد الصهاينة "فهو رئيس عديم السمعة وقد أصدر الامر مباشرة بتنفيذ عملية الاغتيال الارهابية للقائد الشهيد سليماني".