هنية يبحث مع الرئيس اللبناني مخاطر "صفقة القرن "

هنية وصفقة القرن

رام الله الاخباري:

أعلنت حركة حماس، اليوم الاثنين، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، هاتف، الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون، ورئيس الوزراء حسان دياب، ورئيس البرلمان نبيه بري، لبحث صفقة ترامب ومخاطرها على القضية الفلسطينية.

ووفقا لبيان حماس، فإن هنية أكد على وحدة الموقف الفلسطيني الرافض للصفقة تشكل نقطة انطلاق مهمة في مواجهتها، مستعرضا الجهود والمبادرات التي قامت بها حماس في هذا الصدد.

وأشار هنية إلى الخطوات التي قامت بها حماس ومبادرتها لإنجاح الانتخابات وصولًا إلى تحقيق الوحدة الوطنية التي تعتبر عاملًا أساسيًا من عوامل إفشال الصفقة.

وثمن رئيس الحركة مواقف الرئيس بري، ومواقف لبنان رئاسةً وحكومةً وشعبًا تجاه الفلسطينيين، مشيرًا إلى أهمية دعم وتعزيز الموقف الفلسطيني الرافض للصفقة عربيًا وإسلاميًا.

ودعا هنية الرئيس بري إلى تشجيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد لقاء الأمناء العامين في القاهرة لوضع استراتيجية وطنية شاملة من أجل بحث مستقبل القضية وحمايتها من التغول والصفقات المشبوهة.

من جانبه أكّد الرئيس نبيه بري موقف لبنان الرافض لصفقة ترامب والداعم للحق الفلسطيني، مشيرًا إلى أن مجابهة الصفقة تحتاج إلى تحقيق الوحدة الوطنية ثم المقاومة.

كما قدم رئيس الحركة التهاني للرئيس بري بتشكيل الحكومة، متمنيًا أن يعم الأمن والاستقرار على لبنان.