"اسرائيل " تهين مسؤول تركي لزيارته الأقصى والقدس

اسرائيل ومسؤول تركي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

احتجزت السلطات الإسرائيلية، مساء الجمعة، رئيس بلدية باشاك شهير ياسين كارتوغلو، وعائلته لمدة خمس ساعات في مطار "بن غوريون" أثناء عودته إلى إسطنبول.

وبحسب ترجمة موقع "نيوترك بوست"، فإن كارتوغلو أكد لوسائل إعلام تركية أنه كان في زيارة وعائلته إلى مدينة القدس لتوعية أطفاله حول مدينة القدس وأهميتها الدينية.

وأشار رئيس بلدية باشاك شهير الواقعة وسط مدينة إسطنبول، إلى أن السلطات الإسرائيلية احتجزته مساء الجمعة بشكل تعسفي في المطار لعدة ساعات.

وانتقد حالة العصبية التي عاشها أطفاله خلال هذه الساعات، معتبرا أنه أمر غير قانوني تماماً وأنه رفض الإجابة على أي أسئلة وجهت له.

واستنكر كارتوغلو هذا التصرف تجاهه وتجاه أسرته والمواطنين الآخرين الذين يتم التعامل معهم بهذه الطريقة.يذكر أنه وبعد تسريب تقرير بعثة تقصي الحقائق الأممية في أحداث أسطول الحرية، قامت تركيا بطرد سفير إسرائيل لديها، وأعلنت تجميد الاتفاقيات العسكرية مع إسرائيل.

وقال وزير التركي أن تركيا ستلجأ إلى محكمة العدل الدولية لكي تقرر مشروعية الحصار التي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة. ثم أعلن رجب طيب أردوغان تعليق العلاقات التجارية والعسكرية في مجال الصناعات الدفاعية.

وقال اردوغان إن وجود السفن الحربية التركية سيزداد في منطقة شرق البحر المتوسط. وهدد بعقوبات أخرى إذا لم تعتذر إسرائيل عن مقتل المواطنين الأتراك.

نيو ترك بوست