"مشواركم".. تطبيق فلسطيني لحجز مركبات الاجرة

تطبيق مشواركم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد صاحب فكرة تطبيق "مشواركم" للمواصلات في الضفة الغربية والقدس إيهاب محمد، أن التطبيق الالكتروني يعمل على ربط المواطنين بأقرب سائق أجرة موجود في المنطقة، حيث يمكنهم تتبع حركة سائق الأجرة على الخريطة إلى أن يصل البيت لتصل رسالة للمواطن تفيد بذلك.

ونقل راديو "بيت لحم"، عن محمد قوله: "لدى التطبيق العديد من الخدمات، مثل الطلبات الداخلية وخدمة الضفة والقدس وعمان أو مطار الملكة عليا في الأردن.

وأضاف: "توفر الخدمة للمواطن طاقم في الأردن يرحب بهم ويستقبلهم ويأخذوهم إلى عمان أو مطار الملكة عليا، ولدينا موظفات في المكتب يتابعون الزبون إلى أن يصل عمان، وهذا لقي كثير من الترحيب والردود الإيجابية".

وحول الأسعار، جدد محمد التأكيد على أن الطلبات الداخلية وطلبات الجسر وعمان مثل الأسعار المتعارف عليها، مشيرا إلى أنهم يتعاملون مع سيارات قانونية مرخصة في الضفة الغربية والقدس.

وبخصوص آلية الاشتراك، أوضح إيهاب محمد أن تطبيق "مشواركم" موجود على متجر "غوغل بلي" باللون الأخضر للمواطنين والاصفر للسائقين.

وأضاف صاحب الفكرة: "يتم تنزيل التطبيق على الجوال، ثم يتم ادخال رقم الجوال أو الوطنية، ثم يختار المواطن مقدمة الهاتف، ثم تصله رسالة تحقق ويضع الأربع ارقام، وبالتالي يدخل على التطبيق ويكتب اسمه وعنوانه وهكذا يكون جاهزا".

ولفت محمد إلى أن خرائط غوغل جدا ضعيفة، وأنهم عملوا حاليا على تغيير هذه الخرائط بخرائط فلسطينية دقيقة جدا، حيث سيتم إصدارها لأول مرة خلال عشرة أيام.

وأشار إلى أنهم يعملون حاليا في القدس ورام الله والخليل ونابلس، مبينا أنهم قريبا جدا سيعملون في بيت لحم وجنين.

وأوضح أن هدفهم خلال 6 أشهر أن يصلوا إلى كل المناطق في الضفة الغربية والقدس، منوها إلى أنهم يسعون إلى العمل على توصيل الفلسطينيين إلى الداخل المحتل مثل المستشفيات هناك.

رام الله الاخباري