هنية: سنخوض معركة "صفقة القرن" وننتصر فيها

هنية وصفقة القرن واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الإثنين، أن "صفقة القرن" الأمريكية والتي تتضمن القضايا الأساسية، سواء القدس أو الأرض أو اللاجئون، "معركة سنخوضها وسيكتب فيها النصر لشعبنا بإذن الله".

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها هنية مع الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك، حيث عبر عن تضامنه معه في أعقاب القرار الإسرائيلي بمنعه من دخول المسجد الأقصى.

وجدد هنية رفض هذا القرار، واعتبره انتهاكا جديدا بحق المسجد المبارك وحرية العبادة وحقوق الفلسطينيين.

وأَاف رئيس الحركة إن منع الاحتلال للشيخ عكرمة صبري يندرج في محاولاته منع أي ثورة أو غضب لشعبنا في المدينة المقدسة، وتفريغها من سكانها وأهلها ومحاولة تهويدها، وهو ما لن يمرره شعبنا.

ونقل الشيخ صبري المواقف الأصيلة التي استمع إليها خلال لقاءاته الخارجية ومشاعر الأمة الفياضة تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأكد هنية أنه سيواصل جهوده السياسية في إطار التحشيد ضد هذه الصفقة، ولتحقيق الدعم بأشكاله كافة لإنقاذ المسجد الأقصى والمدينة المباركة، وتوفير عناصر الصمود لأهلنا وشعبنا فيها، والعمل للحيلولة دون المساس بحقوق شعبنا الثابتة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الاثنين، عن إعلان الخطة الأمريكية للسلام الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن" غدا الثلاثاء.

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنه في هذه الأثناء بدأ لقاء نتنياهو ترامب؛ حيث قال الأول لترامب، هناك الآن فرصة، اتوقع منك أن تقوم بعمل تاريخي.

وأوضحت أن ترامب رد على نتنياهو بقوله: الخطة ستعلن غداً، الساعة 07:00، غانتس هنا من أجل أن لا يقال هناك تدخل في الانتخابات.

وأضاف ترامب: "خطة السلام يجب أن تعجب الفلسطينيين لأنها جيدة بالنسبة لهم"، زاعما أن الكثير من الدول العربية وافقت على صفقة القرن، واعتبرتها رائعة.

وتابع الرئيس الأمريكي: "بدون الفلسطينيين - لا يوجد صفقة"، داعيا الفلسطينيين إلى القبول بالصفقة لأنها "تصب في صالحهم" وفقا لادعاءاته.

دنيا الوطن