وزيرة اسرائيلية: "لن نسمح باقامة دولة فلسطينية "

شاكيد ودولة فلسطينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عادت عضو الكنيست أييليت شاكيد، النائبة عن حزب "يمينا"، التأكيد على رفضها القاطع بإقامة دولة فلسطينية بجانب إسرائيل، وذلك في تعقيبها على خطة السلام الأمريكية، المعروفة باسم "صفقة القرن".

ونقلت القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي عن شاكيد قولها: "يمكنني القول إننا لن نسمح بالتنازل عن الأرض للعرب أو لأحد. أرضنا ملكنا. بالإضافة إلى ذلك، لن نسمح بالاعتراف بدولة فلسطينية".

وأضافت: "نعتقد أن الدولة الفلسطينية أمر خطير بالنسبة لدولة إسرائيل ولن نسمح بالتأكيد بحدوث ذلك"، مبينة أن هذه الخطة ستمثل فرصة ممتازة لتطبيق القانون الإسرائيلي على غور الأردن وعلى المستوطنات في الضفة الغربية.

وكان حزب "يمينا" قد قال في بيان سابق له، إن إن الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر والسفير الامريكي لدى اسرائيل، ديفيد فريدمان، أصدقاء حقيقيون لإسرائيل، ومن المحتمل أن تواجه إسرائيل فرصة تاريخية مصحوبة بمخاطر كبيرة، وسيكون حزب يمينا يقظا جدا".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس الماضي، أنه سيكشف عن خطته لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ودعا الى البيت الابيض كلا من رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ومنافسه بيني جانتس، الأسبوع المقبل.

الشريط الاخباري