الخميس 23 يناير 2020 01:10 م بتوقيت القدس المحتلة

بوتين : زيارتي الى "اسرائيل " لتعزيز العلاقة الثنائية

بوتين : زيارتي الى "اسرائيل " لتعزيز العلاقة الثنائية

رام الله الاخباري : 

اجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي وصل صباح اليوم الخميس، للمشاركة في المنتدى الدولي حول الهولوكوست، ومن الملفات التي طرحت على طاولة المباحثات بين الطرفين تبرز قضية السجينة الإسرائيلية لدى روسيا، نعاما يسسخار.

وفي تصريح مشترك للصحافيين، قال نتنياهو "أود أن أرحب بصديقنا العظيم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. يسرنا أنا وسارة أن نستضيفك مرة أخرى في منزلنا هنا في القدس، وأشكركم على العلاقة القوية بين روسيا وإسرائيل التي تخدم شعوبنا وبلداننا والسلام والاستقرار في المنطقة".

بدوره، اعتبر بوتين أن من شأن زيارته أن "تعزز العلاقات الثنائية".

وشاركت في جانب من الاجتماع، يافا يسساخر، والدة الشابة الإسرائيلية التي تقضي السجن الفعلي في روسيا بعد إدانتها بتهريب كمية من المخدرات.

عقب الاجتماع، خرج بوتين ونتنياهو من اللقاء وبرفقتهما والدة يسسخار، وقال بوتين للصحافيين "التقيت للتو مع والدة نعاما، ومن الواضح أن نعاما، تنحدر من عائلة جيدة للغاية، أعلم موقف رئيس الحكومة (نتنياهو) حول اتخاذ القرار المناسب، وتم أخذ كل ذلك بالحسبان خلال اتخاذ القرار".

وصرّح بوتين بأن والدة يسسخار ستجتمع مع المسؤولة الروسية المعنية بالمسائل المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان والعفو الرئاسي، فيما قال لوسائل الإعلام الإسرائيلية، "ستسير الأمور بشكل جيد".

أما نتنياهو فقال "أنهيت للتو لقاء عمل ممتاز مع الرئيس بوتين، وفي ختامه طلب الرئيس بوتين بجلب يافا، وهي والدة نعاما يسسخار، كان اللقاء مؤثرا للغاية، أشكركم للفتة الجميلة، يا صديقي الرئيس".

وعلى صلة، نقلت هيئة البث الإسرائيلي "كان"، عن مصدر الكرملين أن بوتين سيطالب خلال المحادثات بإعادة العقارات التابعة للكنيسة الروسية في القدس للملكية الروسية.

وفي هذه الأثناء، وصل نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، وولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، للمشاركة في إحياء ذكرى مرور 75 عاماً على تحرير معسكر "أوشفيتز" النازي.