ولي العهد السعودي متهم باختراق هاتف مؤسسة شركة "امازون "

بن سلمان ومؤسس شركة امازون

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتهمت صحيفة "الغارديان" البريطانية، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بالوقوف وراء اختراق هاتف الملياردير جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون" ومالك صحيفة "واشنطن بوست".

وأوضحت الصحيفة أن رسالة مشفرة وصلت لهاتف بيزوس من الرقم الذي استخدمه محمد بن سلمان، وترجح التحقيقات أن الرسالة تضمنت ملفا ضارا تسلل إلى هاتف أغنى رجل في العالم.

وبحسب التحقيقات، فإنه "من المحتمل جدا" أن تكون عملية الاختراق إلى الهاتف قد نجمت عن ملف فيديو مُطعّم بفيروسات، قد تم ارساله من حساب ولي العهد السعودي، إلى بيزوس.

واستنتجت "الغارديان" أن هذا الكشف قد يؤدي إلى تجدد النقاش والتدقيق بشأن ما كان يفعله بن سلمان ودائرته الداخلية في الأشهر السابقة لمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي تم قتله في أكتوبر 2018.

من جانبها، نفت السعودية هذا التقرير الذي يتهم الرياض باختراق هاتف جيف بيزوس، ووصفت الاتهام بأنه "سخيف".

يذكر أن هاتف الملياردير بيزوس كان قد تعرض للاختراق في عام 2018، بعد تلقي رسالة عبر تطبيق واتساب أرسلت إليه من الحساب الشخصي لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان، نقلا عن مصادر.

وساءت العلاقات بين الرئيس التنفيذي لأمازون والحكومة السعودية منذ أوائل العام الماضي، بعد أن لمح إلى استياء السعودية للطريقة التي تناولت بها صحيفة "واشنطن بوست" التي يملكها بيزوس قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي كان يكتب مقالات للصحيفة.

عرب 48