واتساب يتيح للمستخدمين الوضع الداكن

الوضع الداكن لواتس أب

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

قام تطبيق الرسائل الفورية "واتساب" بتفعيل ميزة الوضع الداكن الرسمي، حيث اصبحت هذه الوضعية متاحاً في نهاية المطاف للمستخدمين.

ويكون الوضع الداكن في "واتساب" على اسم Dark في واجهة الاختيار، وهو يضف ملف تعريف أخضر غامقاً على واجهة المستخدم بالكامل لتطبيق المراسلة مع بعض الألوان المتناقضة هنا وهناك.

الشاشة الرئيسية وقائمة الإعدادات باتت بلون غامق، لكن في حالة واجهة المحادثة، فقد تكون فقاعات الدردشة فقط مظلمة، بينما تكون الخلفية بيضاء أو تعكس أي لون آخر قام المستخدمون بتعيينه كخلفية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوضع الداكن متاح حالياً فقط للنسخ التجريبية حتى الآن، ولا توجد أي معلومات تتعلق بالوقت الذي سيتم فيه طرح الميزة عبر النسخة الرسمية المستقرة، لكن لا ينبغي أن تستغرق وقتًا طويلاً.

وكانت المعلومات المتعلقة باختبار "واتساب" وضعًا داكنًا جديدًا لمستخدمي أندرويد قد ظهرت في شهر مارس من العام الماضي، واستمر برنامج التراسل المملوك لشركة فيسبوك، والذي يضم أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من أوائل عام 2018، في التلميح للمظهر الداكن القادم حتى شهر نوفمبر من أواخر العام الماضي.

وتلقت تطبيقات أخرى من "فيسبوك"، بما في ذلك "إنستغرام" و"ماسنجر"، خلال الشهرين الماضيين، المظاهر الداكنة على "أندرويد"، ومع ذلك، لم يحصل "واتساب" على الوضع الداكن مثل التطبيقات الأخرى.

ووفقاً لموقع تتبع ميزات "واتساب" WABetaInfo فأن "واتساب" قدم مؤخرًا تحديثًا تجريبيًا جديدًا (الإصدار 2.2.20.13) من خلال برنامج متجر "غوغل بلاي" التجريبي يتضمن الوضع الداكن الجديد، ويمكن تجربة هذا الوضع من خلال الانتقال إلى إعدادات التطبيق، ومن ثم الضغط على الدردشات، ومن ثم تحديد خيار Dark.

وكشف موقع WABetaInfo: "إذا كان المستخدمون لا يرون الوضع الداكن لواتساب في البداية بعد تثبيت التحديث، فيجب حذف أحدث إصدار من التطبيق وإعادة تثبيته من متجر غوغل بلاي، مع التأكد من حذف التطبيق بعد عمل نسخة احتياطية من سجل الدردشة.

يذكر أن تصميم ميزة الوضع الداكن جرى تصميمها لتقليل سطوع الشاشة من خلال استبدال الخلفية ذات الألوان الفاتحة وفقاعات الرسائل بألوان أغمق، ويسهل الوضع الداكن التعامل مع الرسائل في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما تمنع الميزة التطبيق من استنزاف أكبر قدر ممكن من البطارية.

العربية