الثلاثاء 21 يناير 2020 12:47 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا تشن عمليات أمنية واسعة ضد "تنظيم غولن" بعدة ولايات

تركيا تشن عمليات أمنية واسعة ضد "تنظيم غولن" بعدة ولايات

رام الله الاخباري:

نفذت قوات الأمن التركي، اليوم الثلاثاء، حملة أمنية واسعة في ولاية أضنا جنوبي تركيا وعدة ولايات أخرى، ضد تنظيم "غولن" الذي تعتبره تركيا إرهابيا، حيث تم القاء القبض على 22 مشتبه بانتمائهم للتنظيم.

ونقلت وسائل الاعلام التركية، عن مصادر أمنية، تأكيدها شمول العملية الأمنية لخمسة ولايات تركية في نطاق التحقيق الذي أجرته النيابة العامة في أضنا، مشيرا إلى أن النيابة العامة أصدرت 22 مذكرة اعتقال بحق 22 مشتبه بهم من ضمنهم ضباط شرطة سابقين.

وبحسب وكالة "أنباء تركيا"، فقد أشارت المصادر الأمنية إلى تنفيذ عمليات مداهمة في وقت واحد، بالتنسيق مع فرق إدارة مكافحة التهريب والجريمة المنظمة في الولاية في أضنا ومرسين وإسطنبول وعثمانية وإسبارطة، للقبض على المشتبه بهم.

كما ذكرت وسائل الاعلام التركية، أن ثمانية ولايات تركية أخرى، شملتها عملية أمنية ضد تنظيم "غولن"، حيث تم اصدار أوامر اعتقال لـ 10 من المشتبه بهم في نطاق التحقيق الذي أجرته النيابة ضد التنظيم.

ووفقا للمصادر الأمنية، فقد قامت فرق مكافحة الإرهاب والجريمة التركية في الولاية، بتنفيذ عمليات متزامنة للقبض على 10 مشتبه بهم في ولايات باليكسير وأنقرة ونيزيد وإيلازيغ وإسطنبول وكهرمان مرعش ومرسين وديار بكر.

المصدر : انباء تركيا