أردوغان عن بشار الأسد : لن نعيد العلاقات مع قاتل الشعب السوري

اردوغان وبشار الأسد

رام الله الاخباري : 

علّق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على إمكانية المصالحة مع رأس النظام السوري “بشار الأسد” وإعادة العلاقات معه، بعد أن أثـير الأمر من قِبل أحزاب تركية معارضة.

ونـدد الرئيس التركي بدعوى حزب “الشعب الجمهوري المعارض” المتمثلة بإعادة العلاقات مع نظام الأسد، مضيفاً أن الأخير مسؤول عن قىتل وتشريد الآلاف من السوريين.

وفي كلمة له اليوم أوضح “أردوغان” أن بلاده ستبقى في سوريا وستمتد إلى مناطق أخرى، “حتى نصرة المظلومين  هناك”، وفقاً لما نقل عنه موقع “ترك برس”.

وعلق أيضاً على دعوات الحزب التركي المعارض المنـ.ـددة بوجود القوات التركية في سوريا بقوله: “هؤلاء لا يدركون أن القوات التركية تتواجد في الأراضي السورية لنصرة

المظـلومين  هناك، ألا ترون أطفال النـ.ـازحين السوريين كيف يعانون من البرد القارس في ادلب 

ويعرف حزب الشعب الجمهوري المُعارِض في تركيا بمواقفه الـمعادية  للاجئين السوريين وقضية الشعب السوري، وقد دعا خلال الفترة الماضية في العديد من المناسبات لـطردهم من بلاده وإعادة العلاقات مع نظام الأسد، كما أنه يستغلهم في التحريض على الحكومة التركية والتأثير على الرأي العامّ المحليّ.

يذكر أن الرئاسة التركية أكدت قبل أيام على لسان متحدثها الرسمي “إبراهيم قالن” رفـضها  لبقاء نظام الأسد في حكم سوريا مشـ.ـددة على أنه فقد  صفة القائد القادر على توحيد البلاد ونقلها نحو مستقبل تعددي يسوده السلام.