الشرطة: لصوص الصرافات يستغلون الأحوال الجوية وخلو الشوارع

sariqa

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، أن منفذي عمليات سرقة الصرافات الآلية للبنوك الفلسطينية بالضفة الغربية الفترة الماضية، كانوا يستغلون الأحوال الجوية السيئة وخلوّ الشوارع من المارة لتنفيذ سرقاتهم.

وقال ارزيقات، إن الشرطة نجحت عدة مرات بإحباط محاولات سرقة صرافات آلية بالتعاون مع المواطنين، مشيرا إلى أن هناك تحديات أمام عمل الشرطة في حماية الصرافات، وأهمها وجود بعض الصرافات في المناطق (ج) التي يصعب تسيير دوريات للشرطة فيها، بالإضافة إلى أن بعض العمليات وقعت لحظة دخول قوات الاحتلال لمدن الضفة، مما يحول دون قدرة الشرطة على الوصول في الوقت المناسب.

وأضاف أن أجهزة الإنذار المرتبطة بالشرطة لم يتم تفعيلها في الحوادث الأخيرة، وهذا الأمر بحاجة إلى مراجعة، مبينا أن عدم تفعيل الإنذار أدى لتأخر إبلاغ الشرطة لعدة ساعات، وبالتالي تعقيد عمليات البحث والتحري.وفقا لحديثه لوكالة "صفا" المحلية.

ونفى ارزيقات أن تكون عصابة منظمة تقف وراء هذه الحوادث، مبينًا أن كل جريمة منها كان لها ارتباطاتها وظروفها الخاصة المختلفة عن غيرها.

وتابع الناطق باسم الشرطة، أن من يُنفذون هذه الجرائم ليسوا على قدر كبير من الاحتراف، وإن كان لديهم خبرة بقطع الكهرباء وتعطيل عمل الكاميرات.

وشهدت الضفة الغربية عدد غير مسبوق من حوادث سرقة الصرافات الآلية، حيث سُجل منذ بداية العام، وقعت ثلاث محاولات، أخفقت إحداها، قبل أن تكشف الشرطة اللصوص المنفذين.

وأولى تلك الحوادث استهدفت صرافًا آليا شرق أريحا، في السادس من الشهر الجاري، أعقبتها محاولة أخرى بعد ثلاثة أيامٍ فقط بمدينة البيرة، وثالثة في الخليل بعد أيامٍ كذلك.

صفا