مزاعم إسرائيلية: انتهاء أزمة العجول بين "إسرائيل" والسلطة

اسرائيل والسلطةة واستيراد العجول

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

زعمت وسائل اعلام اسرائيلية  صباح اليوم الخميس، ان السلطة الفلسطينية تراجعت  عن قرار مقاطعة العجول الإسرائيلية الذي أثار أزمة بين تل أبيب ورام الله منذ العام الماضي بعد احتجاج مربي العجول في "إسرائيل" على وزير الحرب نفتالي بينت، الذي يقولون إنه لم يقدم لهم المساعدة .

ووفقا لموقع "والا" العبري، فإن ‏السلطة الفلسطينية اقدمت على العودة الى شراء العجول من "إسرائيل".

وقال المحلل الخاص للموقع "أمير بوخبوط": "بعد جهد كبير وتنسيق بين مكتب المنسق ومكاتب الارتباط التابعة للسلطة، انتهت بإزالة مقاطعة السلطة الفلسطينية لإستيراد العجول من "إسرائيل".

وزعم: "أن نسبة استيراد العجول زادت أعلى مما قبل الأزمة، دخل أكثر من 13000 عجل من مزارع مربي الماشية الإسرائيليين إلى الأراضي الفلسطينية في الشهر الماضي".

وتابع بوخبوط: "نلاحظ أن متوسط الاستيراد ما قبل الأزمة كان 10000 عجل في الشهر ، مما يعني أنه ليس فقط حل الأزمة وإزالتها ، ولكن هناك زيادة في العجول".

وفي الشهر الماضي  نفت الحكومة الفلسطينية الأنباء التي تداولتها وسائل اعلام اسرائيلية والتي ادّعت فيها بأن الحكومة الفلسطينية وافقت على اعادة استيراد العجول من "إسرائيل".

و صرح الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أن الحكومة تابعت الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، وادعت فيها أن السلطة وافقت على استيراد العجول من " إسرائيل".

وأكد ملحم نفي الحكومة، مشيرا إلى أنها ماضية في سياسة الانفكاك الاستراتيجي التدريجي عن الاحتلال دون رجعة.

ومن جهته، قال وزير الزراعة رياض عطاري، إن الحكومة لن تتراجع عن قرارها بمنع استيراد العجول من إسرائيل، ولا يزال القرار ساري المفعول.

رام الله الاخباري