حقيقة وفاة الشيخ "محمود الطبلاوي "

وفاة الشيخ الطبلاوي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

نفى الشيخ محمد محمود الطبلاوى نقيب القراء على مستوى جمهورية مصر العربية، شائعة وفاته التى تم تداولها أمس عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأوضح الشيخ

الطبلاوى لموقع اليوم السابع  أنه يتواجد الآن بمنزله بصحة جيدة بقرية جدام التابعة للوحدة المحلية بصفط جدام بمركز تلا بمحافظة المنوفية، ويستقبل أهالى القرية ومحبيه من جميع قرى محافظة المنوفية للإطمئنان عليه .

ووجه الشيخ الطبلاوى، رسالة لمروجى شائعة وفاتة، قائلا: "ربنا يهدى الناس الحاقدين ويتوب عليهم من الحقد والغالي وكره الناس من غير سبب" .

وطالب عمر محمد محمود الطبلاوى نجل الشيخ الطبلاوى المتابعين العرب والمواطنين في مصر بتحري الدقة قبل نشر أى شيئ غير صحيح على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو غيرها من وسائل التواصل، مشيرا أن تلك شائعة وفاته  تكررت قبل 5 شهور .

وولد الشيخ محمد محمود الطبلاوى فى يوم  14 نوفمبر من عام 1934 ويروى الطبلاوى عن ميلاده أن جده بشرّ والدته بأن من فى بطنها سيكون من حفظة القرآن الكريم واعتنى والده بذلك، وكان يشرف عليه فى "الكتّاب" مضيفاً أن الأطفال كانوا يدفعون "تعريفة" لمحفظهم ولكن والده كان يدفع "قرش صاغ" لزيادة الاهتمام به مؤكداً أنه أتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات.

والشيخ محمد محمود الطبلاوي قارئ قرآن مصري ويعد أحد أعلام هذا المجال البارزين، تزوج مبكراً في سن السادسة عشرة من عمره قرأ الشيخ محمد محمود الطبلاوي

القرآن وانفرد بسهرات كثيرة وهو في الثانية عشرة من عمره ودعي لإحياء مآتم لكبار الموظفين والشخصيات البارزة والعائلات المعروفة بجوار مشاهير القراء الإذاعيين قبل أن يبلغ الخامسة عشرة واحتل بينهم مكانة مرموقة.

 

 

اليوم السابع