استشهاد فلسطينيين ومصرع خمسة اسرائيليين جرفتهم السيول في العاصفة المطرية

السيول التي ضربت فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استشهد  فلسطينيين اثنين من الداخل المحتل، جراء السيول التي أحدثتها مياه الأمطار الغزيرة منذ بدء المنخفض الجوي خلال الأيام الأخيرة، فيما قتل خمسة إسرائيليين في حوادث مختلفة جراء السيول أيضا.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن الضحايا هم علي اغبارية (47 عاما) من قرية عرعرة، فقدت آثاره بعد أن جرفته السيول وهو في طريقه إلى العمل، إذ كان برفقته ابنه وقريبه واستطاعا الخروج من السيارة عندما جرفتها السيول، وعثر على جثته داخل السيارة التي جرفتها السيول في منطقة الفريديس يوم 6 كانون الثاني/ يناير 2020".

وأضاف الموقع: "والثاني هو الشاب مجد قاسم عنان سواعد (27 عاما) من قرية وادي سلامة عُثر على جثة بعدما جرفته السيول، يوم 26 كانون الأول/ ديسمبر 2019.

وأوضح الموقع أن طواقم الإطفاء والإنقاذ، تمكنت ظهر اليوم الخميس، من انقاذ سائق سيارة بعد أن جرفتها السيول في منطقة وادي سلامة.

وذكر الناطق باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي، أنه "تمّ استلام بلاغ، ظهر اليوم الخميس، حول سيارة عالقة في السيول في منطقة وادي سلامة. طواقم من محطة الجليل المركزي وصلت إلى المكان وعملت على تخليص المركبة والعالق/ العالقين فيها".

ونقل الموقع عن سلطة الإطفاء والإنقاذ بالداخل المحتل، تعليماتها، في ظل الأحوال الجوية الماطرة والرياح القوية والتوقعات بحدوث فيضانات وسيول بسبب العاصفة المرتقبة يوم غد.

ودعت جميع المواطنين باتباع سبل الأمن والوقاية، ونشرت مجموعة من التوجيهات، خصوصًا وأنّ الأيام الأخيرة شهدت حالات وفاة مؤسفة وحالات انجراف مواطنين في السيول.

وطالبت السلطة، المواطنين، بالامتناع عن الزول إلى مواقف أو طوابق أرضية في حال وجود فيضانات أو سيول، وعدم استخدام المصاعد الموجودة في المواقف والطوابق الأرضية خلال الفيضانات والسيول.

كما دعت الجميع إلى البقاء في أماكن آمنة والانصياع لتعليمات الإطفاء والإنقاذ وقوات الأمن.

وتابعت: "يُمنع منعًا باتًا الدخول إلى مسارات الأنهار، الوديان وأحواض الصرف، التي فيها خطر حدوث فيضانات".

عرب 48