ايران تنشر أول تقرير بشأن الطائرة المنكوبة

ايران والطائرة الاوكرانية المنكوبة

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

كشف محققون إيرانيون، إن طاقم الطائرة الأوكرانية التي تحطمت أمس لم يقم بأي اتصال لطلب المساعدة، وكان يحاول العودة للمطار عندما سقطت الطائرة.

ونشرت هيئة الطيران المدني الإيرانية اليوم الخميس تقرير أولي لها عن تحطم الطائرة الاوكرانية ومقتل جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 176 شخصا.

ووفقاً للتقرير فأن الطاقم رفع حال الطوارئ بشكل مفاجئ على متن الطائرة "بوينغ 737" - التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية - صباح الأربعاء، عندما تحطمت بعد لحظات من إقلاعها من مطار الخميني الدولي بطهران، ولم يقدم محققون الهيئة الإيرانية أي تفسير للكارثة.

وبين التقرير أن شهود عيان من بينهم طاقم طائرة أخرى حلقت لاحقا قالوا إنهم شاهدوا الطائرة تحترق قبل تحطمها.

وقال المحققون أن النيران التهمت الطائرة بالكامل قبل تحطمها، وأن هذا التحطم جاء بسبب انفجار هائل عندما اصطدمت الطائرة بالأرض، وذلك لأنها كانت مملوءة بالوقود بشكل كامل من أجل الوصول إلى كييف مباشرة.

وتحطمت الطائرة الاوكرانية، وهي من طراز "بوينغ 737-800" بعد دقائق فقط من إقلاعها من مطار طهران، وأكدت السلطات الإيرانية مقتل 176 شخصا، هم جميع من كانوا على متنها.

وجاء تحطم تلك الطائرة في وقت يشهد توترا شديدا بين إيران والولايات المتحدة، وبعد ساعات فقط من توجيه إيران ضربات صاروخية لقاعدتين توجد بهما قوات أمريكية في العراق.

وكالات