أوكرانيا تكشف سر تحطم طائرتها في طهران

تحطم طائرة اوكرانية في ايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت السفارة الأوكرانية، أن حادث سقوط طائرة شركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، بالقرب من مطار الخميني، في طهران، ليس ناتجا عن عمل إرهابي، موضحة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن عطلاً في المحرك.

وأضافت في بيان لها، إن "حادث سقوط الطائرة الأوكرانية في إيران هو بالتأكيد ليس ناتجا عن عمل إرهابي، وهو ما سيؤكده الصندوق الأسود الذي عثرت عليه السلطات الإيرانية".

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد ذكرت أن الطائرة قد تكون تعرضت لانفجار، بسبب سرعة صعود الطائرة ثم توقفها فجأة، خاصةً مع تزامن سقوط الطائرة مع إطلاق إيران أكثر من 15 صاروخاً باتجاه قاعدة "عين الأسد" الجوية العسكرية الأمريكية، بمحافظة الأنبار، غربي العراق، ما جعل البعض يتكهنون بأن تكون الطائرة أصيبت بصاروخ بالخطأ.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم الأربعاء، أن 147 إيرانيا و32 أجنبيا، كانوا على متن الطائرة الأوكرانية التي سقطت بالقرب من مطار الخميني في طهران.

​وأعلنت إيران أن جميع ركاب الطائرة الأوكرانية، من طراز "بوينغ 737"، التي سقطت بين منطقة برند وشهريار غرب العاصمة الإيرانية طهران، لقوا حتفهم، وقد جمعت جثثهم ونقوم بنقلها الآن إلى إدارة الطب الشرعي للقيام بفحص الحمض النووي.

وأوضحت السلطات الإيرانية، أن سبب سقوط الطائرة الأوكرانية فني بشكل محض، وليس هناك إي احتمال لوجود سبب غير ذلك.

وكان الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي أعلن وفاة جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة، وأنه لا يوجد ناجون من الحادث.

وأظهرت مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو الأولية من مكان الحادث الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 التابعة للخطوط الدولية الأوكرانية وقد تحطمت تماماً واشتعلت النيران فيها وهي متناثرة قطعاً صغيرة في أحد الحقول في مدينة شهريار الواقعة غرب العاصمة طهران.

عربي بوست