وزارة الاتصالات تصدر قرارا الزامياً يخص حملات الاتصالات ومزودي الانترنت

وزارة الاتصالات

رام الله الاخباري:

أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، اليوم الاثنين، قرارا وتعليمات تلزم شركات الاتصالات الخليوية والأرضية ومزودي خدمات الإنترنت بضم المشتركين الحاليين في حملاتها كافة التي تستهدف مشتركيها الجدد.

كما قررت الوزارة إلزام كافة الشركات العاملة في مجال الاتصالات الخليوية والأرضية ومزودي خدمات الإنترنت، بالحصول على موافقة الوزارة الخطية قبل إطلاق أية حملات جديدة.

ووفقا لتعليمات الوزارة، فإن الشركة الراغبة بإطلاق أية حملات، يجب أن لا تحصر العرض بالمشترك الجديد وإتاحة المجال للمشتركين الحاليين للاستفادة من العرض بما لا يتعارض مع الالتزامات التعاقدية بين الشركة والزبون.

وتجبر التعليمات الجديدة الشركات كافة باستخدام عبارات واضحة في الترويج للعروض لا تحتمل التأويل، أو تؤدي إلى تضليل المشتركين عبر تلك العروض، بالإضافة إلى إلزام الشركات بإرسال رسالة نصية تؤكد اشتراك المشترك بالخدمة أو بالعرض، تتضمن الرسالة إرسال رمز التأكيد للاشتراك بالحملة.

وبحسب ما نشر موقع "الاقتصادي"، فإن الشركات ستكون ملزمة أمام الوزارة والمشتركين بتخصيص رقم لتلقي استفسارات وشكاوى المشتركين في العرض، "وفي حال استخدام نظام الرد التفاعلي أن يكون واضحا وسهل الاستخدام".

وتتضمن التعليمات، إلزام الشركات بتنفيذ كامل لشروط العرض المقدم في مواعيدها ودون تمييز بين المشتركين، والحصول على موافقة صريحة وموثقة وقابلة للتحقق لاشتراك المشترك في العرض.

ووفقا لتعليمات الوزارة أيضا، فإن الشركات ملزمة بضرورة إبلاغ المشترك بموعد انتهاء الفترة المجانية في حال تقديم خدمات بالمجان، ووقف تقديمها فور انتهاء الفترة المجانية، ما لم يطلب المشترك بالطرق الصريحة والموثقة الاستمرار في الاستفادة من الخدمة بعد انتهاء الفترة المجانية، مع بيان الأجور المستحقة عليها.

واستكمالا لتعليمات وزارة الاتصالات، فإنه لن يتم إقحام المشترك بشراء أية خدمات اتصالات لم يطلبها، لغاية فوزه بجائزة، وعدم إشراك المشترك بأكثر من عرض في نفس الوقت لذات الخدمة للاشتراك الواحد.