خبير عسكري: حزب الله سيمطر "اسرائيل " بآلاف الصواريخ

اسرائيل وحزب الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع خبير عسكري إسرائيلي اليوم الاثنين، أن تكون الحرب الثالثة مع حزب الله اللبناني أكثر خطورة من الحروب السابقة، حيث سيستخدم الحزب كل ما لديه من الإمكانيات العسكرية والقوة النارية التي يحوزها، لإمطار الجبهة الداخلية الإسرائيلية بآلاف القذائف الصاروخية.

وكتب الخبير العسكري عوفر يسرائيلي، في مقال نشره بصحيفة "مكور ريشون" العبرية، إن "التحضيرات الإسرائيلية لحرب لبنان الثالثة تتطلب تهيئة الأجواء والاستعدادات لحسم هذه المعركة، أو إرجائها، وصولا إلى منعها كليا".

وأضاف: "المنظومة الصاروخية التي يمتلكها الحزب ستستهدف المدن الإسرائيلية والأهداف الحيوية ومواقع الجيش بتل أبيب، وصولا لمواقع البنى التحتية، كالأبراج الزجاجية في حيفا، ومحطة الطاقة في الخضيرة، ومن خلال قدراته البحرية، فإنه سيسعى لاستهداف منصات الغاز والموانئ البحرية الإسرائيلية".

كما توقع الخبير العسكري أن يعمل حزب الله على تنفيذ خطته للمس، لإدخال قوات برية من أجل السيطرة على واحدة أو أكثر من التجمعات الاستيطانية الحدودية".

ووفقا لما أورده موقع "عربي 21"، فإن الخبير الإسرائيلي، أوصى القيادة السياسية الإسرائيلية بضرورة القيام بخطوات سياسية، سرية وعلنية، أمام جهات دولية أخرى لديها وجود في الساحة اللبنانية، وتوصيتهم بحشر الحزب في الزاوية.

وتابع أن "النظرة العسكرية تعتبر الأكثر خطورة، تتضمن الاستعداد الاستراتيجي لتوفير الحسم العسكري، مما يتطلب من الجيش العمل على منع اندلاع حرب في جبهتين أو أكثر، وإنما تقليص الاحتكاك والتوتر مع حماس في غزة ، وأمام القوات الإيرانية في سوريا، بجانب تحديد أهداف واضحة للحرب، وعلى رأسها تدمير القدرات العسكرية للحزب، وتثبيت سياسة لبنانية جديدة في نهاية الحرب".

وأوضح أنه "لا بد من إعداد الجيش الإسرائيلي لتدمير الترسانة الصاروخية التي يملكها الحزب، والتأثير على وضعية مقاتليه لعدم الاستمرار في القتال، بما قد يضع تحديات أمام الحزب لترميم قدراته، فضلا عن الحاجة لاستخدام عنصر المفاجأة، وهو عنصر أساسي وحجر الأساس في الاستراتيجية القتالية الناجحة".

عربي 21