الإثنين 30 ديسمبر 2019 02:21 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين تشارك في كأس العالم للفلافل

فلسطين تشارك في كأس العالم للفلافل

رام الله الاخباري:

احتضنت مدينة مالمو السويدية الملقبة بعاصمة الفلافل، هذا العام مسابقة كأس العالم في الفلافل، التي شاركت فيها أكثر من 40 دولة وصلت 6 منها إلى النهائي حتى الآن.

ووفقا للمنظم والحكم الميداني سعدو اسكندراني، فإن العام الماضي اقتصر على مشاركة السويد والدنمارك واليابان فقط، غير أن هذا العام شهد مشاركة عدة دول أخرى مثل الكويت وروسيا وسويسرا وبريطانيا بجانب الدنمارك والسويد وهدفنا ان تجمع هذه المسابقة متنافسين من جميع أنحاء العالم.

كما نقلت قناة "الجزيرة" عن أحد الحكام في المسابقة، قوله: "نركز في تقييمنا على كرة الفلافل حيث نقيم المنظر الخارجي والذوق وهو اهم شيء ومدى تناسق كرات الفلافل مع بعضها البعض والتقنية المستخدمة في تحضيرها ودرجة حرارة الزيت أثناء قليها ومدى امتصاص كرات الفلافل للزيت".

وتعددت التسمية للفلافل فهناك من يطلق عليها الطعمية مثل المصريين، وهناك من يطلق عليها الباجية مثل دول المغرب العربي، حيث تعددت التسمية والشهية واحدة.

ويعتبر الفلافل من الأكلات الشعبية القديمة، وقد اختلفت الروايات عن تاريخها، المصريون يرجعون الفلافل أقباط مصر الذين ابتكروها كبديل للحوم في أيام الصيام، ويرى آخرون أنها ظهرت في بلاد الشام، والآن هذه الأكلة الشعبية وصلت إلى العالمية.

وفي وقت سابق، أعلنت الجمعية الأوروبية للتنمية البشرية في مدينة مالمو السويدية عزمها تنظيم فعالية تحمل عنوان "الفلافل من أجل السلام".

وأفادت رئيس الجمعية قدرة الهر بأن الفعالية عبارة عن لف أكبر ساندويتش فلافل في أوروبا، موضحة أن الاختيار وقع على الفلافل لأنها طبق شعبي في "بلدان تشهد صراعات وحروب، ووصلت (الفلافل) إلى السويد وأصبحت واحدة من الأكلات الأكثر شعبية فيها، وباتت كلمة متداولة في القاموس السويدي".

المصدر : الجزيرة