تعرف على أكثر 10 دول استهلاكا للقهوة في العالم

الدول التي تستهلك القهوة

رام الله الاخباري:

تطرق موقع Worldatlas الكندي، إلى أكثر الدول في العالم استهلاكا للقهوة، حيث أعدت قائمة بأكثر 10 دولا استهلاكا لها.

وتصدرت فنلندا هذه القائمة، حيث يستهلك الشخص الواحد 12 كيلو غرام منها، موضحا الموقع أن الفنلنديين يتنازلون القهوة طوال اليوم، وكل يوم، وتطالب معظم النقابات العمالية براحات لتناول القهوة.

وتعتبر القهوة خفيفة التحميص، وهي أخف كثيرا من أي مكان آخر في العالم، الأكثر انتشارا في البلاد.

وجاءت النرويج في المرتبة الثانية، حيث يستهلك الشخص الواحد 9,9 كيلوغرام، في ظل انتشارها في أوائل القرن الثامن عشر بين الأغنياء لتصبح لاحقا مشروبا شعبيا.

أما آيسلندا، فجاءت في المرتبة الثالثة، حيث يستهلك الشخص الواحد 9 كيلوغرام، مبينة أن المواطن الآيسلندي يستهلك حوالي 5 أكواب من القهوة يوميا، في الوقت الذي تنتشر الكثير من المقاهي الخاصة بتحضير أنواع مختلفة من القهوة.

ورابعا، كانت دولة الدنمارك، في الوقت الذي يستهلك فيه المواطن الدنماركي 8,7 كيلوغرام، فيما يستهلك 1,46 كوب من القهوة يوميا، وكغيرها من الدول الإسكندنافية أصبحت القهوة عادة مع كل وجبة.

أما هولندا، فجاءت في المرتبة الخامسة، حيث يستهلك الشخص هناك 8,4 كيلوغرام، ويعتبر الهولنديون أول الشعوب الأوروبية التي حصلت على أشجار القهوة من اليمن، عن طريق تاجر الأقمشة بيتر فان دن بروك.

وجاءت السويد، في المرتبة السادسة، حيث يستهلك الشخص 8,2 كيلوغرام، فيما جاءت سويسرا، في المرتبة السابعة، باستهلاك المواطن 7,9 كيلوغرام، أما ثامنا فقد جاءت بلجيكا، باستهلاك الشخص الواحد 6,8 كيلوغرام.

وجاءت لوكسمبورغ في المرتبة التاسعة بالقائمة، حيث يستهلك الشخص الواحد أيضا 6,5 كيلوغرام، فيما تنفرد لوكسمبورغ بتحضير بعض أنواع الإسبريسو الخاصة مثل "الحليب الروسي" وهو مشروب لاتيه في الأساس، بالإضافة لمشروب "غورماند".

أما كندا فجاءت في المرتبة العاشرة في هذه القائمة، حيث يستهلك الشخص الواحد 6,5 كيلو غرام، فيما تحظى القهوة بشعبية كبيرة في البلد الذي يبلغ تعداد سكانه 33 مليون نسمة.

وبحسب "جمعية القهوة" فإنه المشروب الأكثر استهلاكا في البلاد، مبينة أن السبب الرئيسي لاستهلاك القهوة لبرودة الطقس والشتاء الطويل.