نتنياهو يطالب بوتين بإطلاق سراح مستوطنة معتقلة في روسيا

روسيا واعتقال مستوطنة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، طلبه بشكل رسمي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمنح العفو عن الإسرائيلية المعتقلة في روسيا نعما يسسخر، والتي حكمت محكمة روسية عليها بالسجن 7 سنوات بعد العثور على مخدرات ماريجوانا في حقيبتها بمطار موسكو في أبريل الماضي.

ووفقا لبيان مكتب نتنياهو مساء اليوم، فإنه تحدث هاتفيًا مع الرئيس الروسي، وتبحثا في الشأنين، السوري والإيراني، دون تحديد تفاصيل تلك المحاور.

ويأتي إصدار البيان تزامنا مع الانتخابات الداخلية التي يجريها حزب الليكود لاختيار رئيس للحزب، والتي يسعى خلالها نتنياهو إلى تأكيد زعامته المطلقة لليكود.

وكان نتنياهو قد أرسل طلباً رسميًا إلى الرئيس الروسي بوتين لمنح العفو عن الإسرائيلية نعما يسسخر في الخامس عشر من أكتوبر الماضي، إلا أن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أكد وقتها أن بوتين سينظر في طلب إسرائيل.

وارتفعت وتيرة التواصل المباشر بين نتنياهو وبوتين خلال الفترة الماضية، في ظل تكثيف الغارات العدوانية الإسرائيلية على مواقع في سورية، والتي عادة ما تُكرس لبحث قضايا تتمحور حول الشأن السوري، بما في ذلك التنسيق العسكري المشترك والتموضع الإيراني في سورية.

ويعتزم بوتين مطلع كانون الثاني/ يناير المقبل، زيارة إسرائيل، للمشاركة في افتتاح نصب تذكاري لضحايا الحرب العالمية الثانية في مدينة القدس.

عرب 48