الاحمد خلال لقاء مع الرئيس التونسي : شعبنا ما زال صامد على ارضه ومتمسكا بحقوقه

عزام الاحمد والرئيس التونسي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شدد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، اليوم الأربعاء، على أن الشعب الفلسطيني مازال صامدا في أرضه ومتمسكا بحقوقه التاريخية رغم التضييق الإسرائيلي المتواصل.

وأكد الأحمد خلال ندوة صحفية بعنوان: "عشرون عاما على إغلاق مدينة الخليل"، أن شعبنا ثابت في الدفاع عن أرضه وحقوقه التاريخية، رغم البؤر الاستيطانية التي أقامها الاحتلال لتقطيع أوصال مدينة الخليل وفصلها عن بلدتها القديمة، ورغم التضييق على المواطنين وتقسيم الحرم الإبراهيمي، والاستيلاء بالقوة على بيوت المواطنين.

من جهة أخرى، أشار الأحمد إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد، أعرب عن تطلعه للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس قريبا، لتعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

بدوره، أكد نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري، على ضرورة انخراط النقابة في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومقاومته المتنوعة، مثمنا صمود وتصدي الشعب الفلسطيني للاحتلال.

ووفقا للوكالة الرسمية "وفا"، فإن مدير عام لجنة أعمار الخليل عماد حمدان، قدم للحاضرين شرحًا وافيًا عن عمل اللجنة التي أسسها الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، واستعرض الانتهاكات الإسرائيلية بحق مدينة الخليل، وخاصة البلدة القديمة منها.

يذكر أن الأحمد، التقى اليوم، ضمن وفد من البرلمانيين العربي، الرئيس التونسي قيس سعيد، بقصر قرطاج الرئاسي بالضاحية الشمالية لتونس، لتقديم التهنئة لمناسبة توليه رئاسة الجمهورية التونسية، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وفا