"اسرائيل " : "سنمنح جنودنا قبة حديدية قضائية "

اسرائيل والجنايات الدولية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت، الأربعاء، بحماية جنوده وقادة الجيش من أي مساءلة قضائية دولية، وذلك في أعقاب قرار المدعية العامة في محكمة الجنايات الدولية فتح تحقيق في احتمالية جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وقال بينيت في كلمة له على هامش عرض جوي لسلاح الطيران، اليوم، إن "تل أبيب ستمنح جنودها قبة حديدية قضائية"، في مواجهة قرار المحكمة الجنائية الدولية".

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن بينت خاطب متهمين إسرائيليين محتملين بارتكاب جرائم حرب، بقوله "تقومون بحمايتنا وسوف نحميكم"، مجددا اتهام "الجنائية الدولية" بأنها تصنع معاداة السامية الحديثة.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، يوم الأحد المقبل، لبحث قرار مكتب المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق في ارتكاب إسرائيل "جرائم حرب" محتملة في الأراضي الفلسطينية.

وبحسب تغريدة للكاتب الإسرائيلي، باراك رافيد، على حسابه الرسمي على "تويتر"، فإن "الكابينيت" سيجتمع للمرة الأولى منذ العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، الشهر الماضي.

ويأتي اجتماع الكابينيت الإسرائيلي على خلفية قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية، فاتو بنسودا، بفتح تحقيق في تصرفات الجيش الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة في 2014 الماضي.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كان قد نقل كل المداولات حول قرار "الجنائية" إلى "الكابينيت"، وفرض السرية على محتواها "للحيلولة دون كشف الإجراءات المستقبلية الإسرائيلية في هذه المسألة الحساسة".

الأناضول